عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب: الموقف المصري يرتكز على وحدة أراضي ليبيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن الموقف المصري يرتكز على وحدة أراضي ليبيا.

تحيا مصر

رئيس مجلس النواب: العملية السياسية في ليبيا ملك للشعب الليبي وحده طبقا للإعلان الدستوري فيه

وأضاف خلال تصريح على هامش لقائه برئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن العملية السياسية في ليبيا ملك للشعب الليبي وحده، وذلك طبقا للإعلان الدستوري في ليبيا دون أي تدخل من أي طرف آخر، وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس النواب الليبي، وهو موقف يستند إلى الحق ومواثيق الأمم المتحدة وكل المواثيق الدولية.

وتابع جبالي، أن الموقف المصري واضح وأعلنته الدولة المصرية، ومن جانب مجلس النواب المصري ندعم وحدة ليبيا وعدم التدخل الأجنبي في شأنها، وأن المسألة كلها ليبية ليبية، وكذلك ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم وجود أي مرتزق أو أي عنصر أجنبي على الأراضي الليبية وانخراط الليبيين بالمسألة السياسية، كذلك أكدنا على ضرورة تزامن العملية الانتخابية في ليبيا بين الانتخابات الرئاسية والنيابية.

رئيس البرلمان يلتقي المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب

ويذكر أن  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اليوم الخميس، التقي بالمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي.

كما أكد جبالي في مُستهل اللقاء على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والليبي الشقيقين مؤكداً على أن الموقف المصري يرتكز بالأساس على حق الليبيين في الحفاظ على هويتهم الوطنية ووحدة الأراضي الليبية، ومُشدداً على دعم مصر لمجلس النواب الليبي للاضطلاع بدور رئيسي في العملية السياسية بوصفه الجهة التشريعية الوحيدة المُنتخبة التي باستطاعتها القيام بدور في قيادة الحوار الليبي – الليبي للوصول إلى توافق حول المسار الدستوري في أقرب وقت ممكن.

وقد شدد جبالي على دعم مصر لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، مؤكداً أن مصر تعمل مع كافة الشركاء الدوليين والليبيين من أجل دعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية، ومُشدداً على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

من جانبه، أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي على اعتزازه وتقديره لهذا اللقاء مؤكداً على أن مصر عبر تاريخها كانت ومازالت خير داعمة للشعب الليبي في ضوء وحدة المصير بين مصر وليبيا، كما أكد رئيس مجلس النواب الليبي على تقديره للمواقف الشجاعة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الداعمة لليبيا وخيارات الشعب الليبي في وطن مُوحد بعيداً عن التدخلات الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي