عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استراحة الأسود.. المغرب تتفوق على كندا بهدفين في الشوط الأول بكأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة المغرب وكندا، بتقدم أسود الأطلس بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين في الخامسة مساء اليوم على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر .

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح حكيم زياش أهداف المباراة في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد خطأ فادح من الحارس ميلان بوريان في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله حكيم زياش ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة بشكل ساقط إلى داخل الشباك.

وأضاف يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 23 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية رائعة من وسط الملعب الدفاعي عن طريق أشرف حكيمي تجاه يوسف النصيري المنطلق بشكل رائع خلف مدافعي كندا والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وسجل المنتخب الكندي الهدف الأول في الدقيقة 41 من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق صمويل أدكوجبي إلى داخل منطقة الجزاء أخطأه المدافع نايف أكرد بتشتيت غير متقن وضع الكرة عن طريق الخطأ داخل شباكه.

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس.

خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناهي، عبدالحميد صابيري.

خط الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

ويحتل منتخب المغرب حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع منتخب كرواتيا صاحب المركز الأول، في حين يتواجد منتخب بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب كندا المجموعة دون نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي