عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عملوها أسود الأطلس».. المغرب تتأهل إلى دور الـ16 بالمونديال بعد الفوز على كندا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

حقق المنتخب المغربي فوزًا هامًا على المنتخب الكندي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين في الخامسة مساء اليوم على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر .

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح حكيم زياش أهداف المباراة في الدقيقة 4 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعدما استغل زياش تمريرة خاطئة من حارس مرمى المنتخب الكندي ليسدد بباطن القدم في المرمى الخالي دخال الشباك.

وأضاف يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 23 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد كرة طويلة خلف المدافعين ليتسلمها يوسف النصيري بمهارة داخل منطقة الجزاء ويسدد بينماه على يسار الحارس داخل الشباك

وسجل المنتخب الكندي الهدف الأول في الدقيقة 41 من عمر المباراة، جاء الهدف بعد عرضية أرضية من الجهة اليسرى من لاعب كندا ليحاول نايف أكرد تشتيت الكرة ولكنها سكنت الشباك.

ترتيب المجموعة 

وتأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقام في دولة قطر 2022، بعدما أصبح في جعبته 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل وحيد، حيث حقق أسود الأطلس التعادل في الجولة الأولى أمام المنتخب الكرواتي بدون أهداف، كما حقق الفوز على المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية بنتيجة هدفين دون مقابل، كما حقق الفوز على المنتخب الكندي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. 

منتخب بلجيكا يودع مونديال قطر بعد تعادله السلبي أمام كرواتيا

لحق المنتخب البلجيكي، بركاب المودعين لمونديال قطر، وذلك بعدما تعادل سلبيًا أمام منتخب كرواتيا، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي