عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد احتجاجات اليوم.. قرار عاجل بشأن تطبيق الفاتورة الإلكترونية.. فيديو

 الفاتورة الإلكترونية
الفاتورة الإلكترونية

عقب مجدي سخى، وكيل نقابة المحامين، على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المحامين أمام النقابة، اليوم ،اعتراضًا على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:"يوجد اعتراض واضح من المحامين على تطبيق الفاتورة الإلكترونية".

تحيا مصر

وأوضح، وكيل نقابة المحامين،في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ،مساء اليوم الخميس: " نقلنا صورة اعتراض المحامين على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية اليوم بوضوح".

تشكيل لجنة من قادة النقابة ومصلحة الضرائب لوضع قواعد للفترة المقبلة

وأعلن وكيل نقابة المحامين، عن تشكيل لجنة من قادة النقابة ومصلحة الضرائب لوضع قواعد للفترة المقبلة فيما يخص هذه الأزمة، معقبا:"إن شاء الله ستنفرج الأزمة قريبا".

ونظم عدد من المحامين، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للمحامين شارك بها محامين من كافة محافظات مصر معبرين عن رفضهم تطبيق الفاتورة الإلكترونية تحت شعار "أنا محامي حر أرفض الفاتورة الإلكترونية".

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية، كافة التفاصيل حول الفاتورة الإلكترونية، موضحا أنه يتم العمل بهذا النظام منذ أكثر من عامين.

وأكد الجيار، في اتصال هاتفي لبرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه تم تطبيق هذه المنظومة على 8 مراحل، معقبا:"كل من يمتلك رقم تسجيل ضريبي عليه الانضمام لنظام الفاتورة الإلكترونية قبل 15 يومًا من الآن؛ لأنها المرحلة الأخيرة للانضمام لهذا النظام".

وناشد مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية،  المنشآت بتسجيل نفسها في المنظومة الإلكترونية من خلال تسجيل ذاتي للشركات سواء كانت أشخاص أو أموال.

الضرائب: ضرورة  التسجيل قبل تاريخ 15 ديسمبر المقبل بالفاتورة الإلكترونية

وأشار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية،  إلى أن هناك تسجيل عادي للمنشآت الفردية ، معقبا:"يمكن للشخص التوجه للمأمورية التابع لها من أجل فتح أكونت على الفاتورة الإلكترونية، والتسجيل من خلال مصلحة الضرائب المصرية".

وشدد مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية،  على ضرورة  التسجيل قبل تاريخ 15 ديسمبر المقبل؛ مؤكدا أن عدم سيتسبب في تطبيق عقوبة مالية تبدأ من 20 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه غرامة عدم التعامل بالفاتورة الإلكترونية.

تابع موقع تحيا مصر علي