عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب بلجيكا يعلن رحيله عن المنتخب بعد الخروج المبكر من المونديال

روبيرتو مارتينيز
روبيرتو مارتينيز

أعلن روبرتو مارتينز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، رحيله عن تدريب المنتخب البلجيكي عقب الخروج المبكر من نهائيات كأس العالم 2022 بعد تعادله السلبي أمام كرواتيا اليوم سلبياً في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

مارتينيز يعلن رحيله عن تدريب بلجيكا 

وينتهي عقد مارتينيز بعد البطولة وأعلن في المؤتمر الصحفي بعد المباراة أنه لن يبقى: "نعم ، كانت هذه آخر مباراة لي"، ومن المفهوم أن اللاعب البالغ من العمر 49 عامًا يرغب في العودة إلى إدارة النادي بعد ست سنوات مع بلجيكا، والتي قادها إلى نصف نهائي كأس العالم الماضية.

ويتولى مارتينيز تدريب منتخب بلجيكا منذ 2016 وقاده بشكل ملحوظ إلى المركز الثالث في كأس العالم 2018. ومع ذلك ، ستكون هناك خيبة أمل بشأن عدم توجيه “الجيل الذهبي” البلجيكي إلى الألقاب الكبرى.

تصريحات مدرب بلجيكا قبل انطلاق كأس العالم 


وأكد مدرب الشياطين الحمر، أن المنتخب يستحق التتويج بتلك النسخة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم قبل مواجهة منتخب مصر ودياً الجمعة المقبل.

وقال مدرب المنتخب البلجيكي : “في بلجيكا، يمكنني العمل كما لو أقود فريق وليس منتخباً،  فأنا أقود منتخبا لبلد صغير، يبلغ عدد سكانها نحو 11 مليون نسمة ”.

وتابع: “ جيلنا من المواهب يستحق لقبا، ليست الكرة البلجيكية بحاجة اليه، لكن هذا سيعطي أهمية أكبر لحركة تغيرت  وستغير كرة القدم في الدولة، لذا اتمنى التتويج بالمونديال ”.

منتخب بلجيكا يودع مونديال قطر بعد تعادله السلبي أمام كرواتيا

لحق المنتخب البلجيكي، بركاب المودعين لمونديال قطر، وذلك بعدما تعادل سلبيًا أمام منتخب كرواتيا، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي