عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية» علاء عصام: مدينة المنصورة الجديدة تدعم خطة الدولة لاستيعاب الزيادة السكانية

النائب علاء عصام
النائب علاء عصام

أشاد النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، لمدينة المنصورة الجديدة التي تعد إحدى مدن الجيل الرابع، قائلا: "مشروع رائع وناجح، لأنه سيعمل علي توفير فرص عمل كثيرة للشباب".

تحيا مصر 

أمتداد الدولة بشكل جيد ساحليًا علي المستوي العمراني

وأشار عصام في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلي أن المدينة تمتد بمسافة 15 كيلو علي البحر المتوسط، وهذا يعني امتداد الدولة بشكل جيد ساحليًا علي المستوي العمراني، بالإضافة إلي استخدام الدولة النظم الحديثة في مدينة المنصورة الجديدة وخاصة في البناء.

وأعرب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، عن فخره بالدولة المصرية، لأنها حققت إنجازات عديدة، بالإضافة إلي النقلة النوعية التي تحدث في بناء هذه المدينة، والمشروعات القومية، موجهًا الشكر للقيادة السياسية، لأنها تحلم وتعمل علي تحقيق هذا الحلم بشكل سريع جدًا.

وأكد النائب علاء عصام، أن مدينة المنصورة الجديدة يعد مشروع دولي حقيقي والذي يشمل علي العديد من الإنجازات في مجال البناء، ومجال الصناعة ، والانتاج، مؤكدا علي أنه أصبح الأن لبعض المحافظات ظهير صحراوي، ومنها قنا الجديدة، والمنصورة الجديدة، والمنيا الجديدة، وغيرهم، وهذا يؤكد استيعاب الدولة المصرية لمشكلة الزيادة السكانية، لذالك تقوم بتطوير المحافظات من خلال إنشاء مدن جديدة في ظاهرها الصحراوي وعلي المناطق الساحلية.

ويذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس،افتتح  مدينة المنصور الجديدة،  والتى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، “أهلنا الكرام من محافظة الدقهلية أستهل حديثي إليكم اليوم بتوجيه التحية والتقدير إلى جموع الشعب المصري العظيم الـذي يُثبـت كـل يوم عبقريتـه الوطنيـة”.

تابع موقع تحيا مصر علي