عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف صنع المنتخب المغربي هذا الإنجاز التاريخي في مونديال قطر؟

منتخب المغرب
منتخب المغرب

لاصوت يعلو فوق صوت، الإنجاز الذي صنعه المنتخب المغربي، في النسخة الحالية من مونديال قطر، بتأهله الرسمي لدور الـ 16، بعدما احتل صدارة مجموعته في البطولة، مكرراً بذلك إنجازه التاريخي الذي حققه عام 1986.

إنجاز تاريخي لـ المغرب

ويعد منتخب المغرب، هو المنتخب العربي الوحيد من بين 4 منتخبات شاركت في تلك النسخة، الذي تأهل لدور الـ 16، وذلك بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة التي كانت تتكون من ( بلجيكا، كرواتيا، كندا).

وعلى الرغم من صعوبة تلك المجموعة، إلا أنه تعادل في لقائه الأول امام منتخب كرواتيا، ووصيف النسخة الماضية من البطولة، وحقق فوزاً تاريخيًا على منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالميًا، كما أنه أنهى مشواره في دور المجموعات، بالفوز على حساب منتخب كندا متزيل تلك المجموعة برصيد خالي من النقاط، لذا فما صنعه المنتخب المغربي، لا يُسمى سوى أنه ملحمة سيسطرها التاريخ في كتبه.

كيف تخطى النتخب المغربي صعوبة مجموعته بالمونديال

أكثر المتفائلين بالأسود، لم يكن يتوقعوا أنهم سيتأهلون من تلك المجموعة كأول عنها، لكنهم حولوا التوقعات لحقيقة شهدها العالم وأثنى عليها الجميع.

ما مكن المنتخب المغربي، من صناعة هذا الإنجاز التاريخي، هو أنه يملك كتيبة مميزة من اللاعبين، الذي يملكون المَلكة والروح العالية التي مكنتهم من تخطي هذا الموقف.

منتخب المغرب، لديه عدد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الخمس الكُبرى على مستوى العالم، فهو لديه لاعب بحجم حكيم زياش المحترف في صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي المحترف ضمن صفوف نادي بايرن ميونخ، ويوسف النصيري، الذي يلعب بصفوف نادي إشبيلية الإسباني، إضافة إلى أنه يملك أحد أفضل الأظهرة على مستوى العالم، وهو أشرف حكيمي، المحترف بصفوف نادي باريس اسن جيرمان، كل هؤلاء اللاعبون رشحوا المغرب، لتكون بين الـ 16 منتخبًا المتأهل لدور ثمن النهائي.

منتخب الأسود، لديهم مدربًا بحجم وليد الركراكي، لديه فكر عالٍ، قاد من خلاله فريق الوداد المغربي للفوز بدوري بطال إفريقيا، الأمر الذي رشحه ليقود منتخب بلاده، خلفًا لـ وحيد خليلوزيتش، إضافة إلى راتحاد كرة دائم المساندة له في جميع المحافل.

تابع موقع تحيا مصر علي