عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرتفعات جوية .. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة حيث ستكون انخفاض في الرؤية الأفقية وشبورة مائية هي سمة الأيام المقبلة..

تحيا مصر 

واكدت الأرصاد الجوية أنه تمتد المرتفعات الجوية السطحية والعلوية علي شمال أفريقيا؛ حيث تعمل علي استقرار الأحوال الجوية و تتكون الشبورة المائية علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد خلال ساعات الصباح الباكر.

حالة الطقس اليوم

أما عن حالة الطقس: فيسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر ومعتدل الحرارة نهارا حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة ٢٤ درجة ويكون حار علي جنوب سيناء وجنوب البلاد خلال هذا الوقت من العام حيث من المتوقع أن تسجل أسوان ٢٧ درجة. 

الطقس اليوم الجمعة 

واوضحت الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوى عبارة عن منطقة مغلقة بخطوط ضغط متساوية قيمتها أقل من المناطق المحيطة بها، وتكون قيمة هذه الخطوط أقل ما يمكن عند المركز، والظواهر الجوية المصاحبة له تختلف باختلاف نوع المنخفض، حيث نجد أن عادة يكون الطقس المصاحب للمنخفض الجوي ظهور الغيوم وحدوث الهطول بأشكاله المختلفة (يعتمد على مصدر الكتلة الهوائية المصاحبة له ومسارها).

ولكن يجب أن نعلم إذا كانت الرياح  المصاحبة له إتجاهها جنوبية أو جنوبية غربية  فتكون الكتلة الهوائية جافة وبالتالى  تعمل على ارتفاع درجات الحرارة ولا يصاحبه سقوط الأمطار، أتجاه دوران  المنخفض الجوى يكون  عكس عقارب الساعة فى نصف الكرة الشمالي ومع عقارب الساعة فى نصف الكرة الجنوبى.

درجات الحرارة اليوم 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة.. القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي