عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند جوزيف لـ تحيا مصر: المنصورة الجديدة أولى مدن الجيل الرابع بمنطقة الدلتا

النائبة هند جوزيف
النائبة هند جوزيف

قالت النائبة هند جوزيف، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن  مدينة المنصورة الجديدة  هى العرس الذي ينتظره أهالى محافظة الدقهلية والحلم الذي طال انتظاره منذ أكثر من أربعة أعوام،  حيث تحتوي المدينة الذكية علي كامل المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ومساجد، وكنائس، ومناطق ترفيهية، ومناطق خاصة بالكافيهات والمطاعم، وحدائق مركزية، لتصبح المدينة الذكية جاهزة تماما للبدء في إنطلاق المدن الذكية المصرية الجديدة.

تحيا مصر

النائبة هند جوزيف لـ تحيا مصر: المنصورة الجديدة أولى مدن الجيل الرابع بمنطقة الدلتا

 وأضافت النائبة هند جوزيف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنها تعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى و تتميز بموقعها الفريد والمتميز، باعتبارها أولى مدن الجيل الرابع بمنطقة الدلتا.

 أن مدينة المنصورة الجديدة هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي لشعب الدقهلية، وأنها من المشاريع العملاقة التى تضاهى العاصمة الإدارية الجديدة، إطار بناء الجمهورية الجديدة.

وجدير بالذكر قد أشارت النائبة هند جوزيف، إلى انه قد بدأت  اسرائيل بعد عام 1967 حفر آبار مياه في الضفة الغربية أكثر عمقا من الآبار الفلسطينية ما أدى لسيطرتها على معظم المياه الجوفية.

وأكدت النائبة هند جوزيف ، أن هذه السرقة أثرت على تحول نمط الزراعة في فلسطين، بحيث انخفضت مساحة الأرض المروية من 6% إلى حوالي 2% من الأراضي المزروعة، وتحول المزارعون من زراعة الحمضيات والموز إلى زراعة تحتاج كميات أقل من المياه، مثل التوت الأرضي، وتسأل النائبة هند جوزيف، أين البرلمان الأوروبى والمجتمع الدولى بجميع منظماته ومنظمة حقوق الإنسان من الحق الفلسطينى فى المياه ؟، خاصة أن رئيس الوزراء الفلسطينى أكد أنه في الوقت الذي يستهلك فيه الإسرائيلي 430 لتر مياه يوميًا، يستهلك الفرد الفلسطيني 72 لترًا فقط، وهو أقل من المعدل العالمي البالغ 120 لترًا يومياً.

تابع موقع تحيا مصر علي