عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عن الأدوية المخصصة للمستشفيات.. البرلمان يُحدد موعد عرض طلبات المناقشة العامة للنائبة إحسان عبدالسلام.. الأحد المقبل

النائبة إحسان شوقي
النائبة إحسان شوقي

تُحدد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، موعد مناقشة لطلب المناقشة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبد السلام وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الأدوية المخصصة للمستشفيات والأخرى التي تباع للصيدليات الخاصة.

تحيا مصر

مشروع قانون حماية المنافسة

ومن المقرر أيضًا أن تشهد جلسات البرلمان الأسبوع المقبل، نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

مشروع تعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

ويهدف مشروع القانون إلى مواجهة تزايد عمليات التركز الاقتصادي بصورها المختلفة، وذلك من خلال بسط الرقابة المسبقة على عمليات التركز الاقتصادي من أجل تعزيز فاعلية القانون كأداة مهمة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشجيع وجذب الاستثمارات.

كما يستهدف مشروع القانون تعزيز المنافسة في الأسواق من خلال خلق كيانات اقتصادية أكثر كفاءة مما يعود بالنفع على المستهلك النهائي، وإلى تحقيق رقابة مسبقة على التركزات الاقتصادية، ووضع إطار عام لرصد العمليات الضارة بالمنافسة لتمكين أجهزة حماية المنافسة من التدخل للحد من آثار تلك العمليات الضارة قبل إتمامها، وذلك كله بمراعاة سرعة الإجراءات المتبعة لفحص التركزات الاقتصادية، وأن تتسم بالوضوح والشفافية تماشياً مع خطة الدولة لتشجيع وجذب الاستثمارات.

كما سيتم نظر طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للمهندس وزير التجارة والصناعة (يوم الثلاثاء).

تابع موقع تحيا مصر علي