عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقف الدراسة بثلاث محافظات.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الغد

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع وقف الدراسة في المحافظات الإسكندرية والقاهرة ومطروح بسبب سوء الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

تحيا مصر

وقالت إيمان شاكر، في تصريحات تليفزيونية،اليوم الجمعة،:" من المتوقع أن تتوقف الدراسة، بسبب الأحوال الجوية، وقرار الوقف يكون من أجل الطالب".

الأرصاد: من المتوقع أن تتوقف الدراسة، بسبب الأحوال الجوية

ونوهت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  بأن هيئة الأرصاد الجوية، تصدر بيانات بشكل يومي بشأن الحالة الجوية، معقبة:"أخبار الطقس يجب أن تؤخذ عن الهيئة فقط".

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن الهقية، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، على أنحاء الجمهورية كالتالي.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يوجد  فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، يصحبها نشاط للرياح على بعض مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية تؤدي إلى  انخفاض في الرؤية الأفقية وشبورة مائية هي سمة الأيام المقبلة، بسبب تعرض البلاد لمنخوض السودان الموسمي.

ونوهت الهيئة، بأن المنخفض الجوى عبارة عن منطقة مغلقة بخطوط ضغط متساوية قيمتها أقل من المناطق المحيطة بها، وتكون قيمة هذه الخطوط أقل ما يمكن عند المركز، والظواهر الجوية المصاحبة له تختلف باختلاف نوع المنخفض.

تابع موقع تحيا مصر علي