عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"متوفر للطلاب".. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023.. يبحث طلاب الثانوية العامة عن مواصفات امتحان اللغة الانجليزية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال المؤتمر الصحفي، والتى من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى 10 يونيو 2023 .

تحيا مصر 

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023

وتستعرض لكم " تحيا مصر" مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023 والتى جاءت كالتالى : 

الأسئلة المقالية على عدد 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين

 وتقيس هذه الأسئلة دراسة الطالب للقصة المقررة بأسئلة تقيس المستويات العليا للتفكير والتعبير عن رأى الطالب

سؤال للتعبير ( 4 درجات) حيث يكتب الطالب مقال أو رسالة بريد إلكتروني (إيميل) يتراوح بين 150 إلى 250 كلمة وذلك وفقا لطبيعة المادة ومحتوى كل لغة،

يكون اختيار الموضوع من الأحداث الجارية أو الاهتمامات التي يستطيع جميع الطلاب التعبير عنها

 وتمتاز بعدم التحيز لأي فئة أو نوع أو ديانة، أما بالنسبة لأسئلة الترجمة سوف تكون ضمن الأسئلة الموضوعية.

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية 

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن تفاصيل مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023.

و أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنها حريصة على إطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أنه على الطلاب الاجتهاد والمذاكرة الجيدة استعدادًا للامتحانات، وموضحًا أنه سيتم إتاحة نموذج امتحان تدريبي لطلاب شهادة الثانوية العامة على موقع الوزارة بعد نصف العام الدراسي، كما سيتم إتاحة روابط لكل المواد الدراسية ذات الصلة لكل الموضوعات والمفاهيم الأساسية بهدف مساعدة الطلاب على اتقان عملية التحصيل من خلال مصادر متعددة ولكنها محددة ومتمركزه حول الموضوعات والمفاهيم الأساسية لكل مادة دراسية.

و ستكون امتحانات الثانوة العامة 2023 بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة. 

اقرأ أيضاً

وقف الدراسة بثلاث محافظات.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الغد

تابع موقع تحيا مصر علي