عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة في وفاة الطفل وجدي ضحية الإهمال الطبي بالغربية|فيديو

أسرة الطفل
أسرة الطفل

كشفت أسرة الطفل وجدى الذى يبلغ من العمر 8 سنوات " ضحية الاهمال الطبي"، التفاصيل الكاملة فى وفاته عقب إجراء عملية جراحية فى العين داخل مركز طبي بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية.

تحيا مصر

"ابنى الوحيد خلفته بعد 18 سنة راح فى غمضة عين منه لله اللى كان السبب" .. هكذا بدأت حديثها والدة الطفل وجدى، حيث قالت فى بث مباشر قدمه " موقع تحيا مصر"، ان نجلها لا يعانى من أى مشكلات صحية، ولكنه دخل أحد المراكز الطبيبة لإجراء عملية تصحيح حول في العين وأجرى جميع الفحوصات الطبية اللازمة وجاءت جميعيها طبيعية والانزيمات في معدلها الطبيعي.

" src="">

والدة الطفل وجدي

وأوضحت والدته :"دخل العملية لمدة 5 ساعات ومحدش عاوز يطمني ابني عامل اية فى غرفة العمليات، بقيت أدعي واقول يارب يطلع على خير، كان حاسس أنه هيموت في العملية وقعد يقولي، أنا خايف ياماما من العملية، ياريتني ياضنايا سمعت كلامك".

وأشارت والدة الطفل وجدي، عقب العملية فوجئت بدخول نجلي في غيبوبة تامة، استوجبت نقله إلى العناية المركزة، لكنه توفي بعدها بساعات قليلة، وتبين أن الطفل توفي نتيجة توقف عضلة القلب وانخفاض سريع حاد في ضغط الدم، وقمأ فموي مفاجئ مع ارتفاع ضغط الشريان الرئوي مما تسبب في توقف القلب المفاجئ أثناء إجراء عملية تصحيح حول.

محامي أسرة الطفل وجدي 

ومن جانبه أكد محامى أسرة الطفل، أن النيابة العامة استدعت الطبيبان اللذين اجروا العملية الجراحية، ونفى الطبيب المعالج فى التحقيقات، ان يكون تسبب فى وفاة الطفل، موضحا أنه كان مشرفا فقط عليها، وكلف طبيب اخر باجراء العملية، بينما أقر طبيب التخدير بأنه اضطر ان يعطى للطفل حقنة بنج اضافية لأنه استرد وعيه أثناء العمليه.

كما استدعت النيابة العامة الطبيب الثالث الذى ذكره الطبيب المعالج، على سبيل الاسترشاد وأكد من خلال التحقيقات ، ان الطبيب المعالج طلب منه مساعدته فى جزء فقط ثم أستكمل باقى العملية الجراحية، نافيا أن يكون قد تسبب فى وفاته.

" src="">

وتعود الواقعة، عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير امن الغرببة، اخطارا من مامور قسم ثان المحلة، بورود بلاغ من اسرة الطفل وجدى 8 سنوات يتهموا فيه طبيبان بالاهمال الطبي والتسبب فى وفاة نجلهم اثناء اجرائه عمليه تصحيح حول فى عينه داخل مركز طبي شهير.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا تحت تصرف النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وحرر محضر حمل رقم 7528 لسنة 2022 بدائرة قسم ثان المحلة وجرى انتداب الطب الشرعي وتشريح جثمان المتوفي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتم تسليم الجثة إلى أسرتة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي