عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا تأهل المنتخب الكوري بالرغم من تساويه في النقاط مع أوروجواي؟

تحيا مصر

نجح منتخب كوريا الجنوبية، في خطف بطاقة التأهل لدور الـ 16، بعدما حقق فوزًا مُثيرًا على نظيره البرتغالي، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، مساء اليوم الجمعة، على استاد المدسنة التعليمية، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

تأهل تاريخي لـ كوريا الجنوبية

وقلب المنتخب الكوري، الطاولة على منتخب البرتغال، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم، وانتزع بطاقة التأهل ، متصدرًا بذلك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 4 نقاط، مرافقًا لمنتخب البرتغال، الذي تأهل رغم الخسارة، لدور الـ 16، محتلاً المركز الأول برصيد 6 نقاط.

لماذا تأهل المنتخب الكوري على حساب الأوروجواي

على الجانب الآخر، حقق المنتخب الأوروجوياني، فوزًا بنتيجة هدفين نظيفين على حساب المنتخب الغاني، لكنه لم يكن فوزًا كافيًا لـ حسم تأهله للدور المقبل من البطولة.

وعلى الرغم من تساوي منتخب الأوروجوياني ، في عدد النقاط التي يملكها مع منتخب الشمشون الكوري، إلا أن بطاقة التأهل كانت نصيب الأخير، الذي تفوق في عدد الأهداف المسجلة له في تلك المرحلة من البطولة.

وسجل المنتخب الكوري 4 أهداف بواقع هدفين في مرمى غانا، خلال اللقاء الذي تعرض فيه للهزيمة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وهدفين في مرمى البرتغال خلال لقاء اليوم، في حين تجمد عدد أهداف منتخب السيلستي، لهدفين فقط  سجلهما أمام منتخب البلاك ستارز، وصام عن التخديف خلال لقائين الجولة الأولى والثانية أمام كلاً من غانا وكوريا الجنوبية.

تابع موقع تحيا مصر علي