عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ريمونتادا حمراء».. الأهلي يفوز على طلائع الجيش بثنائية ويرتقي إلى صدارة الدوري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، فوزًا هامًا على فريق طلائع الجيش بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز لعام 2022-2023. 

تفاصيل أهداف المباراة 

تقدم أحمد متعب لاعب طلائع الجيش للفريق العسكري في الدقيقة 25 من عمر المباراة، حيث أرسل أحمد أيمن منصور تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت لأحمد متعب داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر من فوق الحارس محمد الشناوي لداخل الشباك.

وتعادل أحمد عبد القادر للنادي الأهلي في الدقيقة 53 من عمر المباراة، حيث أرسل برونو سافيو تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء حولها عبد القادر برأسية مرت في أقصى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.

وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 66 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعدما نفذ عمرو السولية ركلة الجزاء بنجاح على يسار الحارس عماد السيد داخل الشباك

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي‏.
خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد أشرف.
خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وبرونو سافيو وكريم فؤاد.
خط الهجوم: محمد شريف.‏

ويجلس على دكة البدلاء كل من: حمدي فتحي وعلي لطفي وحسام حسن ومحمد مجدي أفشة ‏وشادي حسين وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني ومحمد فخري.‏

تشكيل طلائع الجيش أمام الأهلي


حراسة المرمى: عمر رضوان.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور، خالد سطوحي، محمد فتح الله.

خط الوسط: أحمد متعب، عبد الرحمن شيكا، إسلام محارب، أحمد زولا، كريم طارق، أحمد سمير.

خط الهجوم: خالد قمر.

ترتيب الفريقين في الدوري 

ارتقى النادي الأهلي إلى صدارة بطولة الدوري المصري لعام 2022-2023 برصيد 12 نقطة، بينما ظل فريق طلائع الجيش في المركز الـ13 برصيد 4 نقاط فقط . 

تابع موقع تحيا مصر علي