عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد على خير: لابد من تعاون الحكومة والمواطن معنا للخروج من الأزمة

الإعلامي محمد علي
الإعلامي محمد علي خير

قال  الإعلامي محمد علي خير، مساء  اليوم الجمعة، إن  الـ 100 مليون مواطن في مركب واحد ولا بد أن تعمل الحكومة بالتعاون مع المواطن للخروج من الأزمة قائلاً: الناس مكشوفة ومضغوطة بشكل غير عادي وهما طالبين الستر".

تحيا مصر 

محمد على خير: لابد تعاون الحكومة والمواطن معنا للخروج من الأزمة

وأضاف خلال برنامج "المصري افندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على الوضع، ولكن لا يمكن أن ننكر أن الحكومة عومت الجنيه، والمواطن تحمل منذ شهر مارس وحتى الآن الكثير. 

ويطالب محمد  على خير بعودة بطاقة الكساء الشعبي،: قائلاً لو الأب نزل يشتري ملابس الشتاء هيرجع مكسور الخاطر مينفعش الدولة تقول 300 جنيه وكفاية".

وقد اتخذ الاتحاد الروسي قرارًا متعمدًا ولا مبرر له في شن حرب على أوكرانيا في 24 فبراير 2022 بعد مضي 8 أعوام على ضمه شبه جزيرة القرم غير الشرعي وبداية النزاع في شرق أوكرانيا.

 وقررت فرنسا وشركاؤها في الاتحاد الأوروبي، منذ أول يوم من النزاع، الانخراط بحزم بغية مساندة أوكرانيا والشعب الأوكراني.

وجدير بالذكر قد رفضت روسيا شروط الولايات المتحدة بشأن إجراء مفاوضات لإنهاء الحرب في أوكرانيا. وأكد الكرملين أن رغبة الرئيس الأميركي بخروج الجيش الروسي من أوكرانيا، لبدء مشاورات مع الرئيس فلاديمير بوتين، تعيق إنهاء الأزمة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الجمعة إنه يتوقع "اتضاح صورة" الحرب في أوكرانيا بحلول الربيع، مع تواصل القصف والاشتباكات وقول الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منفتح على المفاوضات.

وقال الكرملين اليوم الجمعة إن بوتين "منفتح على المفاوضات" بشأن أوكرانيا ولكن على الغرب أن يقبل طلبات موسكو، وذلك بعد يوم من إبداء الرئيس الأمريكي جو بايدن استعدادا للتحدث إلى بوتين إن كان يبحث عن سبيل لإنهاء الحرب.

وبعد أكثر من تسعة أشهر من القتال وإحكام الشتاء قبضته، تحاول الدول الغربية تكثيف مساعداتها لأوكرانيا التي تتهاوى تحت وطأة الصواريخ الروسية وهجمات الطائرات المسيرة التي تستهدف البنية التحتية الرئيسية للطاقة، ما تسبب في ترك الملايين بلا تدفئة وكهرباء وماء.

تابع موقع تحيا مصر علي