عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فيضانات السعودية.. الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة بمنصف الأسبوع المقبل

طقس ممطر
طقس ممطر

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، المواطنين من طقس الأسبوع المقبل، مؤكدة وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترات الليل حيث تسجل 15 و16 درجة مئوية مما يعزز الشعور بالبرودة. 

تحيا مصر

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "خط أحمر" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي محمد موسى، مساء اليوم الجمعة،أن طقس الأسبوع المقبل يسكون خلال فترات النهار معتدل، عكس الساعات الأخيرة من الليل التي تحتاج إلى ارتداء المواطنين للملابس الشتوية.   

 سقوط أمطار على السواحل الشمالية غدا

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، عن سقوط أمطار خفيفة تنحصر غدا على السواحل الشمالية مع وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات الأخيرة من الليل، معقبة:" الأمطار ستمتد في منتصف الأسبوع إلى بعض المناطق الداخلية من الوجه البحري وجنوب البحر الأحمر ويصحبها شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح".

توقعات بوقف الدراسة بعدة محافظات بسبب الأمطار

وفي السياق عينه، توقعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، توقف الدراسة في المحافظات الإسكندرية والقاهرة ومطروح بسبب سوء الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

وصرحت  إيمان شاكر، في تصريحات تليفزيونية،اليوم الجمعة، بأنه من المتوقع أن تتوقف الدراسة، بسبب الأحوال الجوية، وقرار الوقف يكون من أجل الطالب".

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هيئة الأرصاد الجوية، تصدر بيانات بشكل يومي بشأن الحالة الجوية، معقبة:"أخبار الطقس يجب أن تؤخذ عن الهيئة فقط".

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت عن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على أنحاء الجمهورية.

وأصدرت الهيئة بيان عنها، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، على أنحاء الجمهورية كالتالي.

حالة الطقس نهارا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

يسود طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الطبيعية

يوجد  فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، يصحبها نشاط للرياح على بعض مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وإليكم  بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي