عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سويسرا تضرب صربيا بثلاثية وتصعد إلى دور الـ16 بكأس العالم

منتخب سويسرا
منتخب سويسرا

حقق المنتخب السويسري فوزًا مهمًا على منتخب صربيا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى. 

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح المنتخب السويسري أهداف المباراة عن طريق شيردان شاكيري في الدقيقة 20 من عمر المباراة، حيث استلم جبريل سو الكرة داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة لشاكيري الذي سدد كرة قوية مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وتعادل أليكساندر ميتروفيتش لصربيا في الدقيقة 26 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ليحولها ميتروفيتش رأسية على يسار الحارس داخل الشباك.

وتقدم  دوسان فلاوفيتش بالهدف الثاني لصربيا في الدقيقة 35 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة ليتسلمها دوسان فلاهوفيتش ويسدد كرة يسارية على يسار الحارس داخل الشباك.

وتعادل بريل إيمبولو لسويسرا في الدقيقة 44 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى ليقابلها إيمبولو بتسديدة في المرمى الخالي داخل الشباك.

وسجل ريمو فريلير هدف الثلاث نقاط لصالح سويسرا في الدقيقة 48 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعدما مرر لاعب سويسرا الكرة بكعب القدم إلى ريمو فرولر داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية داخل الشباك.

ترتيب المجموعة 

بهذه النتيجة تواجد المنتخب السويسري في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط في المركز الثاني، جمعتهم بعد الفوز على منتخب الكاميرون في الجولة الأولى بهدف نظيف، ثم الفوز على منتخب صربيا بنتيجة (3-2)، لتصعد رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم وتضرب موعدًا ناريًا مع منتخب البرتغال. 

تشكيل سويسرا لمواجهة صربيا

وقرر المدرب مراد ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، أن يدخل مباراة فريقه لمواجهة المنتخب الصربي في كأس العالم 2022، بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: كوبيل

في خط الدفاع: فيدمير، أكانجي، شير، رودريجيز

في خط الوسط: فريلير، شاكا، سوو

في خط الهجوم: شاكيري، إيمبولو، فارجاس.

تابع موقع تحيا مصر علي