عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لهذه الأسباب.. مونديال قطر تاريخي واستثنائي بكل المقاييس

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث عن بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي انطلقت بداية من 20 نوفمبر الماضي، وستستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل، ويستمتع بها الجمهور من جميع أرجاء العالم، سواء بالمستويات الفنية التي يقدمها أغلب المنتخبات، أو حتى بالتنظيم الذي قامت به دولة قطر منذ اليوم الأول وحتى يومنا هذا.

مونديال قطر تاريخي واستثنائي

وبشهادة الجميع على مستوى العالم، يعد مونديال قطر واحد من أميز المونديالات التي تم تنظيمها على مدار تاريخ إقامة البطولة، التي أُنشئت لول مرة عام 1930.

ولعدة أسباب اعتبرها الجميع أنها نسخة استثنائية، وخلال تلك السطور نرصد أسباب اعتبار تلك النسخة هي الأميز والاستثناء الوحيد من بين النسخ الأخرى:

_ نسخة قطر مميزة لأنها لأول مرة يتم تنظيمها في دولة عربية، كما أنها أُقيمت لأول مرة في فصل الشتاء.

_ تعد تلك المرة هي الأولى التي يُغادر فيها منتخب البلد المستضيف المونديال من دورها الأول.

_ منتخب قطر خسر جميع مبارياته في دور المجموعات، ليكون بذلك هو أول منتخب مستضيف للبطولة يخسر جميع مبارياته في هذا الدور.

_ شهد دور المجموعات مفاجأت بالجمُلة، كان أولها هو تحقيق المنتخب السعودي الفوز على نظيره الأرجنتيني، كما أن المنتخب التونسي حقق الفوز على نظيره الفرنسي، ليكون بذلك هو أول متنخب عربي يُحقق الفوز على بطل العالم.

_ منتخب اليابان صنع التاريخ في هذا المونديال، بفوزه على حساب كلاً من ألمانيا وإسبانيا، وتأهل لدور الـ 16 على حساب المانشافت الألماني.

_ المنتخب المغربي، صنع إنجازًا كبيرًا بالفوز على المنتخب البلجيكي وتعادله أمام وصيف النسخة الماضية من البطولة “ كرواتيا”، وتأهل كأول عن مجموعته  ليلاقي في دور الـ 16، منتخب إسبانيا.

_ المنتخب البرازيلي تعرض لخسارة أمام منتخب الكاميرون، في واحدة من مفاجأت المونديال.

_ هذه النسخة من البطولة، شهدت على أكبر عدد من الانتصارات لمنتخبات إفريقية، فقد حقق المنتخب السنغالي الفوز في لقائين على حساب كلاً من ( قطر، الإكوادور)، وفازت غانا على حساب منتخب كوريا الجنوبية، وفاز منتخب تونس على حساب فرنسا، والمغرب انتصرت على حساب كلاً من بلجيكا وكرواتيا، وأخيرًا نجوم الكاميرون، حققوا الفوز على حساب المنتخب البرازيلي.

_ لأول مرة يحدث في تلك البطولة، وأن يتأهل 3 منتخبات من قارة آسيا في دور الـ 16 من البطولة.

_ كما أن البطولة هذه استثنائية لأنها ستكون النسخة الأخيرة التي يتواجد فيها كلاً من كريستيانو رونالدو أسطورة منتخب البرتغال، وليونيل ميسي لاعب وقائد متنخب الأرجنتين.

_ لم يحقق أي منتخب العلامة الكاملة في المونديال، لتكون تلك هي المرة الأولى التي لم يتحقق فيها هذه المعادلة.

تابع موقع تحيا مصر علي