عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة في المونديال.. 3 منتخبات آسيوية بدور الـ 16 من كأس العالم

تحيا مصر

أُسدل الستار بالأمس الجمعة، على لقاءات دور المجموعات من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وتأهل 16 منتخبًا إلى المرحلة المقبلة، وودع 16 منتخبًا منافسات البطولة عند هذا الدور.

مباريات دور الـ 16

وشهدت مباريات دور المجموعات، مفاجأت بالجُملة، فيها تغلب المنتخبات متوسطة المستوى والخبرة، على منتخبات مُرشحة لتكون بطلة هذه النسخة من البطولة، كما شهدت أيضًا على خروج أكثر واحد من أكثر المنتخبات تحقيقًا للبطولة، وهو المنتتخب الألماني، الذي حال بينه وبين التأهل لدور الـ 16، فارق الأهداف بينه وبين المنتخب الإسباني.

المتأهلين لدور الـ 16

ويعد هذا المونديال، واحد من أمتع النسخ التي نُظمت حتى الآن، كما أنه الأمتع على المستوى الفني بين المنتخبات، وأيضًا المفجأت التي حدثت فيه جعلته الأميز بين جميع النسخ السابقة,

ومواصلة لرصد المفاجأت والأشياء التي تمت فيه لأول مرة، فدور الـ 16، يتواجد فيه 3 منتخبات آسيوية، في واقعة تحدث لأول مرة هذه النسخة.

فقد تأهل ( المنتخب الأسترالي، منتخب كوريا الجنوبية، منتخب اليابان)، لتكون تلك المرة الأولى التي تُثبت فيها قارة آسيا حضورها بتواجد 3 منتخبات في دور الـ 16.

وتأهل المنتخب الأسترالي أحد مفاجأت هذا الدور، لدور الـ 16، بعدما جمع 6 نقاط في المجموعة الرابعة، ورافق المنتخب الفرنسي، متفوقًا على كلاص من المنتخب الدنماركي، والمنتخب التونسي.

أما المنتخب الياباني الذي صنع إنجازًا كبيرًا في هذا المونديال، فتأهله جاء بتصدره المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط حققهم من الفوز على حساب كلاً من المنتخب الألماني، والمنتخب الإسباني.

في حين جاء تأهل المنتخب الكوري، لهذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثامنة، متفوقًا بفارق الأهدفا عن المتنخب الأورجوياني، الذي تساوى مع الشمشون الكوري في عدد النقاط، حيث جمع كلاهما 4 نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي