عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. كريمة يفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن فيديو دوران الحيوانات

أحمد كريمة
أحمد كريمة

تحدث أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على فيديو دوران الحيوانات حول نفسها في دائرة منتظمة ، الذي تم تداوله خلال الفترة الماضية.

تحيا مصر

وقال كريمة، خلال لقاء تليفزيوني خاص مع برنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، :"دوران الحيوانات حول نفسها ومدى علاقتها بنهاية العالم ليس له مرجعية دينية".

كريمة: لا يجوز أن ننسب للدين ما ليس منه

ونوه أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بأن  بعض الخبراء في غير الشأن الديني، تحدثوا تلك الظاهرة مؤكدين  أن تلك الظاهرة تنم عن احساس معين لدي الحيوانات بحدوث زلازل أو براكين".

وأوضح أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن هناك فرق بين النظرية والحقيقة، معقبا:"لا يجوز أن ننسب للدين ما ليس منه".

ووجه أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر،  رسالة للعلماء طالبهم خلالها بالتريث في أن ينسب مثل هذه الظواهر للدين، معقبا:"الدين يرحب بالحقيقة العلمية ولكن الشيء الذي هو في طور النظرية الدينية، مختتما:"أي ننسبه شيء إلى الدين يجب أن يكون بحذر شديد".

كريمة: حفظ الله قطر وشعبها كما حافظوا على هوية الشريعة الإسلامية

وفي تصريحات أخرى، شَكر الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الدولة القطرية حكومة وشعبًا على منع رفع شعار المثليين تعاطي الخمور بكأس العالم، قائلًا:"ربنا هيؤجركم لحفاظكم على هوية الأمة الإسلامية".

واستدل الدكتور أحمد كريمة، خلال لقاء تليفزيوني خاص مع برنامج " كلام هوانم" المذاع عبر فضائية" الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، بقوله تعالى:" " ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ"، وبقول تعالى: " صِبْغَةَ اللَّهِ وَ مَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَ نَحْنُ لَهُ عابِدُونَ".

وأكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن عدم رفع قطر شعار الشواذ المثليين يعد منع إهانة الشريعة الإسلامية، معقبا:"حفظ الله قطر وشعبها كما حافظوا على هوية الشريعة الإسلامية، والأجر والثواب عند الله لكل من يحافظ على الدين والهوية الإسلامية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي