عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسوبيل لـ تحيا مصر:ألمانيا لم تحترم قواعد مونديال قطر.. وخرجت لأنها ركزت في أشياء ليس لها علاقة بكرة القدم

راينر تسوبيل
راينر تسوبيل

تحدث الألماني راينر تسوبيل المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن الخروج المُخزي للمنتخب الألماني، من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

يرصد تحيا مصر التفاصيل

ألمانيا وخروج مُخزي من مونديال قطر

وودع المنتخب الألماني، منافسات بطولة كأس العالم، من دور المجموعات، للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما فشل في حجز مركزًا يؤهله لخوض غمار منافسات دور الـ 16.

وجمعت الماكينات الألمانية 4 نقاط، من إجمالي الفوز في مباراة كوستاريكا، وتعادل في لقاء إسبانيا، وخسارة أمام اليابان في لقاء الجولة الأولى، ليودع بعدها مونديال قطر عند هذا الدور، تاركًا المنافسة لـ اليابان التي تصدرت المجموعة، وإسبانيا التي تأهلت كثانٍ عن المجموعة الخامسة.

تصريحات تسوبيل عن المنتخب الألماني

وذكر تسوبيل، في تصريحات خاصة أدلى بها لـ تحيا مصر، أسباب خروج المنتخب الألماني من مرحلة المجموعات، وقال  : “  خلال الأسبوع الأول ، اهتموا كثيرًا بالدفاع عن مجتمع ” الميم"، وكذلك عن حقوق الإنسان بدلاً من التركيز على كرة القدم".

وتابع : “  لكل بلد قواعده التي يجب أن تحترمها إذا بقيت في البلد. يجب ألا تقبل القواعد”.

وواصل: " . الفريق ليس لديه ما يكفي من المدافعين الذين يقدمون مستويات مميزة كأغلب مدافعي  الفرق الكبرى في "البوندسليجا" مثل بايرن مونيج أو لايبزيج، معظم المدافعين هم لاعبون خارجيون".

وأضاف: “  لاعبو المنتخب الألماني يريدون لعب تمريرات حتى خط 6 ياردات للتسجيل، لذا فهم لا يسجلون الأهداف”.

وأتم: “ أعتقد ما ذكرته خلال النقاط السابقة هي أهم العوامل التي أدت لـ خسارة المنتخب الألماني، وتوديعه المونديال من مرحلة المجموعات، مثلما حدث في المونديال الأخير بروسيا، والذي  ودعه أيضًا من دور المجموعات”.

 

نبذة عن تسوبيل

ويعد المدرب الألماني راينر تسوبيل، واحد من أنجح المدربين الذين تعاقبوا لتدريب النادي الأهلي خلال الفترة ما بين 1997 إلى 2002، وبعدها رحل عن تدريب الأحمر.

وعلى الرغم من النجاحات التي حققها تسوبيل مع الفريق بتتويجه بـ 3 ألقاب من بطولة الدوري بشكل متتالي، إلا أن قصة تسببه في رحيل التوأمان حسام وإبراهيم حسن، هي العالقة في أذهان جمهور النادي الأهلي إلى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي