عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء دورة "حماة الوطن" المجانية عن الطاقة غدا

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

أتاح حزب " حماة الوطن "، لأبنائه فرصة المشاركة في دورة تدريبية مجانية مع واحدة من أكبر جامعات الصين وهي جامعة جيجيانج، وتقام online على مدى يومي الاثنين والثلاثاء ٥ و٦ ديسمبر الجاري، بداية من الساعة ١١ صباحا وحتى ٣ عصراً طبقا لتوقيت القاهرة .

تحيا مصر

محاضرات علمية في مجال تحويل المخلفات لطاقة نظيفة

وذلك ضمن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الحزب والجمعية المصرية للطاقة المتجددة، وتتضمن محاضرات علمية في مجال تحويل المخلفات إلى طاقة نظيفة.

وستركز الدورة على مفهوم النفايات الصناعية، كيفية تحويلها من مشكلة بيئية كبيرة إلى فرصة لتوليد الطاقة، خاصة وأنها تؤثر بشدة على جودة البيئة والحياة في كثير من الدول ومن بينها مصر.

و تقدر الأرقام الرسمية أن مصر تنتج حوالي 100 مليون طن من النفايات سنويا، وتأمل مصر في تعزيز التنمية الاقتصادية وتنفيذ خطط واضحة للتخلص الآمن من هذه النفايات، وهو المجال الذي تفوقت فيه الجهات العلمية والصينية في الفترة الأخيرة، وأصبحت تملك خبرات كبيرة من الضروري الاستفادة منها، خاصة وأنها توفر ميزانيات ضخمة وتعمل بشكل حيوي على التقليل من التغيرات المناخية ، وتجمع الدورة التدريبية بين الأوساط الأكاديمية والحكومية والصناعات لتبادل الخبرات في مجال تحويل النفايات إلى طاقة من أجل إنشاء نظام بيئي صناعي مستدام.

بروتوكول تعاون بين حماة الوطن والجمعية المصرية للطاقة المتجددة

والجدير بالذكر، أن حزب " حماة الوطن " قد وقع في نهاية شهر يوليو الماضي، بروتوكول مع الجمعية المصرية للطاقة المتجددة، وذلك في حضور اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الجمهورية .

دور حماة الوطن نحو المساهمة في تعزيز قدرات الدولة المصرية

 وجاء البروتوكول انطلاقًا من دور الحزب نحو المساهمة في تعزيز قدرات الدولة المصرية، والتواصل مع المجتمع المدني، ورجال الصناعة، وكذا ما تقوم به الجمعية المصرية للطاقة المتجددة كبيت خبرة وطني في مجال الطاقة المتجددة من زيادة الوعي المجتمعي ، وتقديم مشروعات تطبيقية للصناعة المصرية وخدمة الدولة في مجالات التنمية وتحقيق رؤيتها المستقبلية ، بجانب العمل على زيادة الوعي العلمي لدى الشباب من خلال تنظيم الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمحاضرات المجانية بمشاركة الخبراء وكبار المتخصصين .

تابع موقع تحيا مصر علي