عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بالشيوخ يثمن زيارة العاهل الأردني لمصر ولقاءة بالرئيس السيسي

النائب مصطفي سالمان
النائب مصطفي سالمان

ثمن النائب مصطفي سلمان عضو مجلس الشيوخ ، على أهمية زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لمصر في هذا التوقيت مع الملفات التي تم طرحها للنقاش ويأتي ذلك من العلاقات القوية بين البلدين الشقيقين والعلاقات التاريخية التى تربط بينها .

تحيا مصر 

النائب مصطفي سالمان : قمة الرئيس السيسي والعاهل الأردني جاءت في توقيت هام وتاريخي

وأضاف عضو مجلس الشيوخ ، أن قمة الرئيس عبدالفتاح السيسي العاهل الأردني ، أمس تناولت عدة موضوعات هامه وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تضعها القيادة السياسيه المصرية علي رأس اهتمامها ، وايضا الملف الاقتصادي في ظل ما يدور على الساحة الدولية من أحداث راهنه غاية في الأهمية تلامست بشكل مبارشر وأثرت على الإقتصاد العالمي واقتصاد المنطقة العربية بشكل كبير .

وأضاف النائب مصطفي سالمان ، أن استقرار العلاقة بين مصر والأردن تشكل استقرارًا للعلاقات في المنطقة، وأن الأردن يرى أن مصر عاملًا رئيسيًا للاستقرار في ظل الاضطرابات الإقليمية والدولية، الأردن ومصر تمسكا مع العراق لإنشاء سوق مشتركة تستطيع التصدي للأطماع في المنطقة  في ظل الأزمات العالمية  الإقليمية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ ، على ضرورة إنشاء قوة اقتصادية عربية ، مؤكدا أن ذلك  يجنبنا اللجوء لكثير من الدول من أجل الحصول على الغذاء أوالطاقة ، ومن الممكن إنشاء اقتصاد  عربي يكفي المنطقة ويحصنها ضد أي أزمات عالمية طارئة من الممكن حدوثها الفترة القادمة .


ويشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي إستقبل ، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بمطار القاهرة، و صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بلسم رئاسة الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي