عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ورشة بناء قدرات القيادات بالمصري الديمقراطي الاجتماعي "هن في صنع القرار"

جانب من الورشة
جانب من الورشة

اختتمت اليوم الأحد الورشة التدريبية لإعداد القيادات النسائية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي التي بدأت الخميس الماضي بالاسماعيلية.

تحيا مصر 

تطوير الأنشطة الخاصة بالمرأة والعقبات


تضمن اليوم الأول للورشة لقاء مع رئيس الحزب، فريد زهران التي تحدث فيها عن الحزب ومبادئه وموقع المرأة فيه بالإضافة لعرض المستجدات السياسية على الساحة، كما استمع لمقترحات المشاركات لتطوير الأنشطة الخاصة بالمرأة والعقبات التي تعترض تنفيذها.


وتضمن اليوم الثاني ورشة عمل عن العمل الجماعي قدمتها الدكتور مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب التي قامت بعرض مفهوم العمل الجماعي ومميزاته وأهميته وعوامل نجاحه والسلبيات التي قد ترتبط به ووسائل تجنبها.
وتم تخصيص الجلسة الثانية لقضية العنف ضد المرأة وتحدثت فيها الدكتور مواهب المويلحي، استشاري السكان والصحة الانجابية وعضو الحزب، وعرضت أشكال العنف ضد المرأة وخطورته من واقع الاحصائيات الرسمية.


وقامت هبة عادل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المحاميات المصريات لحقوق المرأة وعضو الحزب بالتدريب على مفهوم التخطيط وكيفية صياغة الخطة الاستراتيجية ووضع رؤية وكيفية وضع خطط قصيرة الأجل وطويلة الأجل.
وفي اليوم الثالث قدم الأمين العام للحزب، المهندس باسم كامل محاضرة تفاعلية عن مفهوم الحزب السياسي وأنواع الأحزاب السياسية ومفهوم الديمقراطية الاجتماعية  ومبادئ وتوجهات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وقام بالإجابة على تساؤلات المتدربات بخصوص المشاركة السياسية ورؤية الحزب تجاه عدد من القضايا السياسية والاجتماعية. 


وفي الجلسة الثانية قامت هبة عادل بالتدريب على التحليل الرباعي وتم تقسيم المتدربات لمجموعات عمل وفقا للأمانات الجغرافية وقامت كل مجموعة بعرض نقاط القوة والضعف وفرص وتحديات العمل الحزبي.
وفي نهاية اليوم قام الأمين العام للحزب بتوزيع شهادات اتمام دورة بناء قدرات القيادات "هن في صنع القرار" على المشاركات.
صرحت بذلك منى عبد الراضي، أمينة المرأة بالحزب، وأضافت أن الفترة القادمة ستشهد تدريبات مكثفة بخصوص المحليات لأمانات المرأة بالحزب في كل المحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي