عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاعب منتخب المغرب السابق لـ تحيا مصر: ما فعله أسود الأطلس في المونديال إنجاز تاريخي مُستحق.. وقادرون على تخطي إسبانيا

حسن ناضر لاعب منتخب
حسن ناضر لاعب منتخب المغرب

أكد حسن ناضر نجم المنتخب المغربي السابق، أن لاعبي أسود الأطلس، قدموا ملحمة تاريخية في مونديال قطر، بتأهلهلم لدور ثمن النهائي من المونديال، بعد تصدرهم لمجموعتهم.

تأهل تاريخي للمغرب 

وتأهل المنتخب المغربي، لدور ثمن النهائي، بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من إجمالي الفوز على منتخبي ( كندا وبلجيكا )، وتعادل أمام منتخب كرواتيا، وضرب موعداً في ثمن نهائي البطولة، أمام منتخب إسبانيا.

ويُلاقي المنتخب المغربي، نظيره الإسباني، في الخامسة مساء بعد غد الثلاثاء الموافق 6 من ديسمبر الجاري، في إطار منافسات دور الـ 16 من المونديال.

تصريحات لاعب منتخب المغرب

وقال هشام ناضر لاعب نادي الوداد المغربي السابق، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: “ ما حققه المنتخب المغربي، هو إنجاز رائع ومستحق، لكنه لم يكن متوقع، خاصة وأنه وقع في مجموعة صعبة، بتواجد وصيف النسخة الأخيرة من كأس العالم ”كرواتيا"، والمتنخب المصنف الثاني على مستوى العالم “ بلجيكا”".

وأضاف: “ المنتخب المغربي قدم ملحمة بتعادله أمام وصيف بطل كأس العالم، وفوزه على منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالمياً، حتى فوزه على منتخب كندا كان صعبًا، خاصة وأن منتخب أميركا الشمالية، فاجأ الجميع بمستواه في تلك النسخة ، وبخطته الهجومية، لذا استحق أن يتصدر المجموعة”.

وتابع: “ أسود الأطلس، حضروا للمباريات بشكل مميز، تفكيرهم وتركيزهم كان دائمًا حاضرًا، لذا بإمكاني القول بأن المنتخب المغربي شرف الكرة المغربية والكرة العربية والإفريقية”.

وعن صعوبة المواجهة المنتظرة للمنتخب المغربي في دور ثمن النهائي أمام المنتخب الإسباني، قال نجم المنتخب المغربي السابق: “ أعتقد أنه يكفي التفخيم من المنتخبات الأوروبية، كذلك كفانا الشعور بأنان أقل من منتخبات بحجم ( إسبانيا، البرازيل، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا)، نحن يجب أن نعترف أننا أيضًا كأفارقة وعرب أقوياء، فنحن لدينا لاعبون مميزين مثل صلاح، الذي يُعد واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم، وحكيمي أيضًا من أحسن الأظهرة في العالم، لدينا زياش المحترف في تشيلسي، ومزراوي المتواجد في نادي بايرن ميونخ، نحن نملك لاعبون قادرون، على جعلنا دومًا في المرتبة الأولى، وبالنسبة لمباراتنا أمام منتخب إسبانيا بإمكاننا أن نتخطاها إذا ركزنا بنفس تركيزنا في مباريات دور المجموعات”.

وأتم : “ المنتخبات العربية مثل السعودية وتونس قدموا مستويات جيدة في هذا المونديال، وعلينا أن نبني على ذلك، فحاليًا الجميع بات يضرب ألف حساب لنا، وبالتحديد للمنتخب المغربي، ويجب علينا أن نفكر مثل المنتخب الياباني، الذي يفكر في جميع منافسيه بنفس الطريقة، لا يهمه إن كان سيُلاعب ألمانيا أو إسبانيا، لهذا السبب تمكن من التفوق عليهم، ونحن بإمكاننا أن نتفوق على إسبانيا أيضًا”.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي