عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دمياط تبحث مع «الفنون الجميلة» بالإسكندرية تطوير مخطط الامتداد العمراني لـ« رأس البر»

سكرتير عام محافظة
سكرتير عام محافظة دمياط محمد همام

بحث سكرتير عام محافظة دمياط محمد همام مع وفد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية دراسة تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني لمدينة رأس البر والارتقاء بالبنية العمرانية.

تحيا مصر 

دمياط تبحث مع «الفنون الجميلة» بالإسكندرية تطوير مخطط الامتداد العمراني لـ« رأس البر»

كما بحث الجانبان، وفقًا لبيان المحافظة اليوم الأحد، وضع تصور تصميمي للمخطط العام والدراسات العمرانية المرتبطة وذلك ضمن مشروع تخرج طلبة قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية.

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى مدى تقدم الاستراتيجية المتبعة من الدولة في توظيف ما يتعلمه الطلاب بقسم العمارة في تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني لمحافظات الإقليم والارتقاء بالبنية العمرانية والذي يساهم في جعل خريج كلية الفنون الجميلة متوافقا وعلى علم ومعرفة بالمشروعات القومية.

 تذليل كافة العقبات لتحقيق التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة

ومن جانبه ، قدم الدكتور محمد سعودي بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية شكره للمحافظ الدكتورة منال عوض على تذليل كافة العقبات لتحقيق التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة، مؤكدًا أن مشاريع تخرج الفرقة الرابعة بقسم العمارة تجمع ما بين ما يحتويه المناهج عن التخطيط العمراني بنهج يجمع بين المعرفة والتخصص، في إطار المشروعات الاستراتيجية القومية والواقع الذي نعيشه من خلال النزول لأرض الواقع لزيارة تلك المشروعات.

وأشار إلى أنه تم مسبقًا دراسة مشروعات بمحافظات السويس والواحات والعلمين الجديدة وغيرها من المشروعات القومية، منوهًا بتقدم محافظة دمياط في تنفيذ الخطة الاستراتيجية من المخطط ، مؤكداً على مراعاة الفروق بين التنفيذيين والأكاديميين خلال وضع المقترحات.

تابع موقع تحيا مصر علي