عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبابي وجيرو يقودان تشكيل فرنسا أمام بولندا بثمن نهائي المونديال

تحيا مصر

أعلن ديدييه ديشامب الدير الفني لمنتخب فرنسا، تشكيل الديوك، لمواجهة منتخب بولندا، في إطار منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة فرنسا ضد بولندا

وتنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد الموافق 4 من ديسمبر الجاري، على استاد البيت.

ويقود كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، وأوليفهي جيرو لاعب فريق ميلان الإيطالي، هجوم الكتيبة الفرنسية، استعدادً لمواجهة رفاق ليفاندوفسكي، في المنتخب البولندي.

تشكيل فرنسا لمواجهة بولندا

وضم التشكيل العناصر التالية:

في حراسة المرمى: هوجو لوريس.

في الدفاع: جول كوندي، رفائيل فاران،  دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

في الوسط: تشواميني، أنطوان جريزمان، أدريان رابيو.

في الهجوم: عثمان ديمبلي، أوليفيه جيرو، كيليان مبابي.

ويسعى المنتخب الفرنسي، لتحقيق الفوز واقتناص بطاقة التأه لدور ربع النهائي، حفاظًا على لقبه الذي حققه النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2018 بروسيا.

أما المنتخب البولندي، فيُمني النفس، في أن يحالفه الحظ وأن يحقق الفوز في لقاء اليوم، الناري أمام بطل النسخة الماضية من البطولة، ولكنها بالطبع ستكون مهمة صعبة على ليفاندوفسكي ورفاقه.

ماذا فعل المنتخب الفرنسي في دور المجموعات قبل مواجهة بولندا

وتأهلت الديوك الفرنسية، لهذا الدور، بعدما تمكنت من تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، من إجمالي الفوز على حساب كلاً من الدنمارك، وأستراليا، وتلقى خسارة أمام المنتخب التونسي.

وسجل المنتخب الفرنسي 6 أهدفا في دور المجموعات بواقع 4 أهداف في شباك الكنغر الأسترالي، وهدفين في شباك المنتخب الدنماركي، وتلقت شباكه 3 أهداف، بواقع هدفًا من المنتخب الأسترالي ومثله من المنتخب الدنماركي، وآخر في لقاء المنتخب التونسي.

تابع موقع تحيا مصر علي