عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيجيريا.. مقتل 12 مصلياً وخطف آخرين فى أحد المساجد فى شمال البلاد

عناصر من قوات الأمن
عناصر من قوات الأمن النيجيري

أفادت وسائل إعلام محلية، إن مسلحين فى نيجيريا قتلوا 12 مصلياً من بينهم الإمام، واختطفوا آخرين من مسجد، فى أحدث هجوم للعصابات المسلحة فى شمال البلاد. 
تحيا مصر

مقتل إمام المسجد 

وقال لاوال هارونا، أحد قاطني مدينة فونتو الواقعة فى ولاية كاتسينا  مسقط رأس الرئيس محمد بخاري إن :" المسلحين أتوا إلى مسجد مايجامغي على دراجات نارية، وبدأوا فى إطلاق النار بشكل متقطع، ما أجبر المصلين على الفرار". 

وأضاف أن:" نحو 12 كانوا يصلون وسقطوا قتلى فى الهجوم من بينهم الإمام". 

وتهاجم العصابات المسلحة، المجتمعات المحلية التى تعاني من غياب الأمن، ليقتلوا السكان أو يخطفوهم مقابل فدية، كما تطالب العصابات الفلاحين بدفع إتاوات من أجل السماح لهم بزراعة وحصد محاصيلهم.

ومن ناحية أخرى، أكد جامبو عيسى المتحدث باسم شرطة ولاية كاتسينا الهجوم، وقال إن:" بعض الحراس المدعومين من الدولة أستطاعوا بمساعدة السكان من إنقاذ بعض المصلين".

وكاتسينا واحدة من بين عدة ولايات واقعة في شمال غربي نيجيريا، وتشترك في حدودها مع دولة النيجر المجاورة، ما يسمح للعصابات بحرية التنقل بين البلدين.

ويقصف الجيش النيجيري معسكرات في الغابات يستخدمها قطاع الطرق، ولكن الهجمات ما زالت مستمرة، ما يثير مخاوف حول سلامة الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم لاختيار خليفة للرئيس بخاري في فبراير .

ويذكر أنه فى نوفمبر الماضي،  قام مسلحين في نيجيريا بخطف ما لا يقل عن 80 شخصاً وقتلوا 11 آخرين في هجمات منفصلة بشمال غرب البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي