عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حماة الوطن» يجتمع لمناقشة المبادرات المرتقب تدشينها خلال الفترة القادمة

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

عقدت أمانة التواصل الشعبي والعمل الجماهيري بحزب حماة الوطن، برئاسة الدكتورة مها الأنصاري، اجتماعاً لمناقشة الفاعليات والمبادرات المرتقب تدشينها في الفترة القادمة، وذلك بحضور الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الحزب.

تحيا مصر

حماة الوطن يدعم المواطن الأكثر احتياجًا

يأتي الاجتماع لتفعيل دور الحزب في تحقيق مزيد من الانتشار بين المواطنين والوقوف بجانب المواطن الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه أكد العطيفي، أن الحزب يسعى إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافه تجاه المواطن المصري، مشدداً على ضرورة أن يكون العمل الحزبي هو عمل مجتمعي في المقام الأول.

وأشار إلى ضرورة أن تكون استراتيجية أمانة التواصل هي التواجد بين المواطنين والوقوف على مشاكلهم ومحاولة حلها، مؤكداً على ضرورة التنسيق بين الأمانة المركزية وأمانات المحافظات لخدمة الاستراتيجية العامة للحزب.

وحضر الاجتماع فريق عمل أمانة التواصل بالمركزية، وائل الشريف، والمستشار عبد العزيز هيكل، وأحمد وحيد، وصفاء عبد النعيم، وأميمة حلمي، وهبه فؤاد، ويسر الرحمن.

بدء دورة "حماة الوطن" المجانية عن الطاقة.. غدا

الجدير بالذكر أن حزب حماة الوطن ، أتاح لأبنائه فرصة المشاركة في دورة تدريبية مجانية مع واحدة من أكبر جامعات الصين وهي جامعة جيجيانج، وتقام online على مدى يومي الاثنين والثلاثاء 5 و6 ديسمبر الجاري، بداية من الساعة ١١ صباحا وحتى ٣ عصراً طبقا لتوقيت القاهرة .

محاضرات علمية في مجال تحويل المخلفات لطاقة نظيفة

وذلك ضمن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الحزب والجمعية المصرية للطاقة المتجددة، وتتضمن محاضرات علمية في مجال تحويل المخلفات إلى طاقة نظيفة.

وستركز الدورة على مفهوم النفايات الصناعية، كيفية تحويلها من مشكلة بيئية كبيرة إلى فرصة لتوليد الطاقة، خاصة وأنها تؤثر بشدة على جودة البيئة والحياة في كثير من الدول ومن بينها مصر.

و تقدر الأرقام الرسمية أن مصر تنتج حوالي 100 مليون طن من النفايات سنويا، وتأمل مصر في تعزيز التنمية الاقتصادية وتنفيذ خطط واضحة للتخلص الآمن من هذه النفايات، وهو المجال الذي تفوقت فيه الجهات العلمية والصينية في الفترة الأخيرة، وأصبحت تملك خبرات كبيرة من الضروري الاستفادة منها، خاصة وأنها توفر ميزانيات ضخمة وتعمل بشكل حيوي على التقليل من التغيرات المناخية ، وتجمع الدورة التدريبية بين الأوساط الأكاديمية والحكومية والصناعات لتبادل الخبرات في مجال تحويل النفايات إلى طاقة من أجل إنشاء نظام بيئي صناعي مستدام.

بروتوكول تعاون بين حماة الوطن والجمعية المصرية للطاقة المتجددة

وقد وقع في نهاية شهر يوليو الماضي، بروتوكول مع الجمعية المصرية للطاقة المتجددة، وذلك في حضور اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الجمهورية .

تابع موقع تحيا مصر علي