عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. 7 شروط تمكنك من الحصول على الرخصة الذهبية للمشروعات.. تعرف عليها

الرخصة الذهبية
الرخصة الذهبية

أوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، الشروط  التي يتم بناءً عليها منح الرخصة الذهبية لبعض المشروعات، قائلا:" الأولوية في منح الرخصة الذهبية يكون للمشروعات التي تصدر ما لا يقل عن 50% من انتاجها".

تحيا مصر

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد،:" أيضا استراتيجية دعم الصادرات هي أحدى الأسس الهامة التي يتم بناء عليها منح الرخضة الذهبية".

الوزراء: منح موافقات الرخصة الذهبية على 8 مشروعات

وتابع:"أيضا يتم منح الرخصة الذهبية للمشروع الذي يستقدم عمله صعبة من الخارج لتمويله، والمشروعات الموجهه للطاقة النظيفة التي تقلل من انبعاثات الكربون، والمشروعات تستهدف تنمية الصعيد، والمشروعات التي تنتج سلعًا تحل محل الاستيراد من الخارج، والمشروعات التي تقم في الاماكن التي تحددها الحكومة".

ونوه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، بأن موافقة اللجنة العليا لمنح موافقات الرخصة الذهبية على 8 مشروعات، وذلك تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء، تعد  رسالة قوية من الدولة والحكومة ، بما يؤكد أن  الدولة صادقة وعازمة على تشجيع الاستثمار الخاص".

الوزراء: إطلاق موقع إلكتروني خاص بمنح الرخصة الذهبية قريبا

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، إلى أن منح الرخضة الذهبية هي رسالة دعم كبير للقطاع الخاص، معقبا:"الفترة القادمة ستشهد مزيد من الموافقات لمنح الرخصة الذهبية".

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، إلى أن سيتم إطلاق موقع إلكتروني خاص بمنح الرخصة الذهبية قريبا، حيث يكون الموقع  تابع لإشراف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، معقبا:"تبقى الوسيلة الوحيدة للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية هي هيئة الاستثمار".

وتمنح "الرخصة الذهبية" التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنحها لجميع المستثمرين المتقدمين لمدة ثلاثة شهور، موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، ويجوز منحها للشركات بقرار من مجلس الوزراء، كما يجوز أن تتضمن هذه الموافقة سريان أحد الحوافز الواردة بهذا القانون على المشروع أو أكثر، وتكون هذه الموافقة نافذة بذاتها دون حاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

تابع موقع تحيا مصر علي