عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قريبًا.. موعد طرح فيلم الباب الأخضر على منصة WATCH IT

فيلم الباب الأخضر
فيلم الباب الأخضر

أعلنت منصة WATCH IT عن موعد طرح فيلم الباب الأخضر بطولة إياد نصار، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك.

تحيا مصر يرصد لكم موعد طرح فيلم الباب الأخضر 

فيلم الباب الأخضر على WATCH IT

ونشرت الصفحة الرسمية لمنصة WATCH IT البوستر الدعائي للفيلم، الذي يحتوي كل أبطال العمل على فيسبوك، وعلقت: قريبًا خلال شهر ديسمبر الجاري.

وفيلم الباب الأخضر من قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وتصوير وأخراج رؤوف عبد العزيز، وذلك خلال الشهر الجاري.

المخرج رؤوف عبد العزيز: اتربيت على فن أنور عكاشة وكنت حريص اني مغيرش في كتباته

وكان قد كشف المخرج رؤوف عبد العزيز عن كواليس تحضيره لـ فيلم “الباب الأخضر”، المأخوذ عن سيناريو للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وذلك على هامش فاعليات ندوة الفيلم في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بـ دورته الـ 39.

وقال مخرج الباب الأخضر، كاشفا عن تحضيره للعمل من البداية: “: زيي زي الناس اتربيت على فن أسامة أنور عكاشة وعلى أعماله، وحبيت نعمل حاجة مختلفة وخدت قرار إني أدور على أعماله، وعرفت إنه عامل أكتر من رواية قبل ما يتوفاه الله، وتواصلت مع نسرين ابنته وعرفت منها معلومة إن فيه سيناريو فيلم بيحبه وكان بيقف قدامه مشكلة التعديل من قبل الجهة الإنتاجية، وخدت القرار إني هعمل الفيلم ده وهنتجه أنا وكنت حريص على إني مغيرش حرف هو كاتبه”.

رؤوف عبد العزيز: منصة واتش ات لما سمعوا عن الفيلم طلبوا مشاهدته وأصروا عرضه

وتطرق رؤوف عبد العزيز بالحديث عن سبب اختيار منصة واتش ات لـ عرض العمل عليها، فقال: “لأننا مطلعين على الحركة السينمائية والتوزيع اللي بيتم توجيهه خارج مصر، قررت أعرضه على المنصة، ولما سمعوا عن الفيلم طلبوا مشاهدته وأصروا إنه مينفعش عمل بيتكلم عن هوية مصر وكاتبه أستاذ أسامة أنور عكاشة ويتعرض على منصة أخرى”.

قصة فيلم الباب الأخضر

جدير بالذكر، أنه يتناول فيلم البا الأخضر قضية انتشار فيروس جديد يعاني منه الجميع ويعجز أمامه الطب، لحين اكتشاف العلاج وهو ما يشبه الظروف التي نمر بها خلال الفترة الحالية، وهي من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، وقصة الفيلم تدور حول أكثر من بطل، ويتناول تفاصيل الحياة اليومية للشخصية المصرية، ويعد الفيلم تجربة سينمائية جديدة للمخرج رؤوف عبد العزيز، قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويأتي ذلك بعد نجاحه في التواصل خلال الشهور الماضية، مع ورثة الكاتب الكبير للحصول على الموافقة لتقديم هذا العمل السينمائي.

تابع موقع تحيا مصر علي