عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريمة ينفعل على مذيع الحدث اليوم: معرفش حاجة وكلم حد بيفهم.. فيديو

أحمد كريمة
أحمد كريمة

انفعل الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال تعقيبه على حكم الدين في التبرع بالأعضاء، على مذيع قناة الحدث اليوم ، قائلا له:" معرفش حاجة وكلم حد غيري بيفهم".

تحيا مصر
وأضاف كريمة، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الجورنالجي" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، :"معلوم أن جسد الإنسان ملك لله عز وجل، متابعا أن هناك آية قرآنية تشير إلى هذا الأمر".

كريمة: ملكية الجسد لله عز وجل

 وتابع :"لا نصادر على رأي الأزهر ورأي الأزهر يحترم، لكن ملكية الجسد لله عز وجل، معقبا:" أن كل الحواس والجوارح والروح وكل ما في الإنسان ملك للخالق الله عز وجل".

وردا على الأراء التي أجازت التبرع بالأعضاء، قال الشيخ الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،:"لأ معرفش ومش هخوض في هذا الأمر، وأنا مع فرق منع الأمر".

 وتوجه الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بالحديث لمقدم البرنامج منفعلا، :"كلم حد منهم من اللي قالوا كده في الأزهر الشريف، لكني لا أخوض فيه تماما، كلم حد يكون فهيم".

وأنهى بالقول:" العمل المؤسسي والجماعي محل تقدير واحترام، ولكن ليس معنى ذلك أن نصادر على اجتهاد الأخرين".

الصحة: إنشاء كيان يتلقى طلبات لتسهل إجراءات من يريد التبرع بالأعضاء

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة ستقوم إنشاء كيان يتلقى طلبات لتسهل إجراءات من يريد التبرع بالأعضاء.

ونوه الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم السبت، بأنه ستكون الوثائق الرسمية للتبرع بالأعضاء ما بين  تسجيل في الشهر العقاري أو أثناء تغيير في بطاقة الرقم القومي، أو رخصة القيادة أو وثيقة من خلال وزارة الصحة، عن طريق إنشاء كارت تعريفي".

وأضاف:" كل هذه الخطوات الخاصة بتوثيق التبرع بالأعضاء ستكون تحت الدراسة لأجل تسهيل تطبيق القانون، معقبا:" زراعة الأعضاء من الأحياء أسهل بكثير من نقلها من حديثي الوفاة".

وتابع:"هناك قانون لتنظيم عملية زراعة الأعضاء من حديثي الوفاة، معقبا:" زراعة الأعضاء من حديثي الوفاة أنفع كثيرًا، مردفا:" كل الأمور حُسمت، ودينيا يبيح التبرع بالأعضاء ويعتبر هاصدقة جارية يعيد بها المتبرع الأمل لأسر عديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي