عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حواس: أنا حزين واللي حصل كان بغير وجه حق.. فيديو

زاهي حواس
زاهي حواس

دعا الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق وعالم المصريات، جموع الشعب المصري للمشاركة في استعادة حجر رشيد والقبة السماوية، قائلا:" أتمنى أن يشارك جميع المصريين في حملة استعادة حجر رشيد التي أطلقها مؤخرا".

تحيا مصر

وأضاف حواس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، :"أنا حزين من عدم تفاعل المصريين مع حملته لاستعادة حجر رشيد، معقبا: "الوثيقة اللي عملتها غالبية اللي وقعوا عليها أجانب وهم اللي عايزين الآثار ترجع لمصر".

حواس: لو جمعنا مليون توقيع سنطلب استعادة حجر رشيد  رسميا

وتابع: "لو جمعنا مليون توقيع من المصريين ممكن اتقدم لرئيس الوزراء أن الدولة تتبنى هذا الموضوع وإذا الدولة كانت محرجة ممكن احنا من خلال الحملة الشعبية نتقدم رسميا".

وأكمل:"هناك صحوة في العالم كله لاستعادة الآثار وهذه فرصة لاستكمال طلب عودة حجر رشيد من بريطانيا التي أهدته فرنسا لها بدون وجه حق، معقبا:"اللي حصل دا كان بدون وجه حق".

حواس:  مصر بلد مهمة جدا والسياحة العالمية هتزيد أكتر من أي سنة

وفي تصريحات سابقة، وصف الدكتور زاهي حواس، الخبير الأثري العالمي، ووزير الأثار الأسبق، مصر ببلد الأمن والأمان، مشيدا بعرض«Dior» تحت سفح الأهرامات، معتبرا إياه حدث عالمي، قائلاً: مصر بلد مهمة جدا والسياحة العالمية هتزيد أكتر من أي سنة".

وأكد  حواس، في مداخلة هاتفية عبر برنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة "تن"، أنه لا يمكن لأي بيت أزياء عالمي أن يقوم بعمل حدث في أي بلد في العالم إلا إذا كان هذا البلد عظيم وبلد أمن وأمان، معقبا:" الأهرامات ظهرت اليوم بشكل رائع بالإنارة التى تمت على كل جوانب الأهرامات، و Dior عرض الأزياء استمر لمدة 25 دقيقة في شكل أبهر العالم".

ووجه الخبير الأثري العالمي، ووزير الأثار الأسبق، التحية للحكومة المصرية والشرطة ووزارة السياحة والاثار على تقديم كافة الإجراءات والتسهيلات في سبيل إقامة هذا العرض العالمي، مختتما:"هذا العرض ليس له مثيل في العالم، فهذا الحدث العالمي ولا يتكرر في أي مكان في العالم".

تابع موقع تحيا مصر علي