عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي ناعية مفيدي فوزي: رحل المشرط الجراح لصاحبة الجلالة.. فيديو

لميس الحديدي
لميس الحديدي

ودعت الإعلامية لميس الحديدي، الإعلامي القدير والمحاور الكبير مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر ناهز 89 عاما، بعبارات مؤثرة قالت خلالها:" رحل المشرط الجراح لصاحبة الجلالة".

تحيا مصر

 وأضافت الحديدي، خلال حلقة اليوم من برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مساء الأحد، : " يسقط الأساتذة واحدا تلو الآخر، حتى بات المكان فارغًا من الأساتذة الكبار،معقبة:" رحيل الأستاذ مفيد موجع لجيل كامل من الصحفيين وللعاملين في التلفزيون".

لميس الحديدي: يسقط الأساتذة واحدا تلو الآخر

وتابعت:" كان  أستاذي  بشكل حقيقي وليس مجازًا، وبدايتي الصحفية  باللغة العربية  كانت معه، علمنا كيف نكتب المعنى بجملة قصيرة، كان يصيغ أفضل عنوان، ويقدم أجمل تغطية ".

وواصلت:" لعقود  طويلة تعلمنا من الأستاذ مفيد  ليس فقط في الصحافة، لكن في الحوار التلفزيوني، كان بينزل في الشارع بكاميرا بسيطة ويشتغل".

وأكملت: "مفيد فوزي بدأ مسيرته كمعد،  كان يسأل حول الشخصية وكانت أسئلته، مثل المشرط الجراح تدخل العمق قد تجرح وتداوي أحيانًا، معقبة:" كان أفضل معد لبرنامج زوجته آمال العمدة، وكان بيذاكر كويس".

الظهور الأخير لمفيد فوزي قبل وفاته

وكانت فضائية "الشمس"، قد عرضت لقاء سابق للإعلامي والمحاور الراحل مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عقب وعكة صحية تعرض لها خلال الأيام القليلة الماضية دخل على أثرها المستشفى لإجراء جراعة عاجلة بالقنوات المرارية.

وسرد  الإعلامي والمحاور الكبير ، خلال اللقاء الذي سجله برنامج "العنيدة" في 28 أغسطس الماضي ، عن مسيرته العملية و بعضا من حياته الشخصية، قائلا: "أنا راضٍ عن ما عشته عمري، عن ما كتبته،عن ما قلته،  وأنام مستريح الضمير".

وتابع الإعلامي الراحل:"لا يقلقني شيء على الإطلاق، معقبا:" عشت حياتي مؤمنًا بقدرة هذا الجالس على عرش السماء وإيماني بذاتي، ومازالت حتى الآن أفكر بهذه الرأس".

وتدهورت الحالة الصحية للإعلامي مفيد فوزي، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات خلال الأيام الماضية، وخضع لعملية تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

ووصل جثمان الكاتب الصحفي الراحل مفيد فوزي، لـ كنيسة المرعشلي بالزمالك لـ أداء صلاة الجنازة عليه، وذلك بعد رحيله في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عن عمر ناهز الـ 89 عاما، بعد صراع مع المرض.

تابع موقع تحيا مصر علي