عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب ناعيًا مفيد فوزي: كان مستفز وأنا كنت لمض معاه

عمرو أديب ومفيد فوزي
عمرو أديب ومفيد فوزي _ أرشيفية

حرص الإعلامي المصري عمرو أديب على نعي الصحفي الكبير مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر عن عمر يناهز 89 عام بعد صراع مع المرض.

تحيا مصر يرصد نعي عمرو أديب لمفيد فوزي. 

نعي عمرو أديب لمفيد فوزي

وقال أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع عبر قناة Mbc مصر الفضائية: لم يعد لدينا صحافة قوية، إمتى آخر مرة شوفنا حوار قوي، أو مقال مؤثر، أو كاراكتير يقلب الدنيا زي اللي كان بيعمله صلاح جاهين، كانت الدنيا تتقلب بمقالات مصطفى أمين وأحمد بهاء الدين، فأين الصحافة اليوم».

وتابع:«89 عامًا رحلة طويلة، ويوم ما تفقد حد زي مفيد فوزي تقول اتعلمنا، وأنا من الناس اللي بتحب اتعلم، أما أشوف حاجة اتعلمها، أنقشها، أعمل زيها، ومتكسفش أقول تعلمت من حاجة أو كتابة أو أسلوب، امتى أضع النقط والفصلة، وكان دايمًا يقولي إيه كل العنوان ده يا حبيبي».

واستطرد:«واتعلمت منه ازاي العنوان يبقى قصير، كنت أقعد جنبه، وعيني دايمًا على ورقه، وكان دايمًا يكتب بألوان، فكنت بشوفه وهو بيحط خطوط على معلومات وجمل عشان ناخد منها عناوين فرعية، كان بيجي الشغل منه»خالص مخلص«كان حظي أني قعدت جنبه فترات طويلة».

وأضاف: «كنت بقاوح معاه وأناكفه في شغلنا سوا، لكن طبعًا اتعلمت منه وكان لي الحظ بالتتلمذ على يديه».

واختتم حديثه قائلًا: مفيد فوزي كان صحفيًا وحرفيًا وعظيمًا، من غير اتفاق أو اختلاف، كان حرفيًا من الدرجة الأولى، عملت مع الأستاذ مفيد فوزي صحفيًا ومذيعًا، ولي الحظ إني قعدت جنبه في تقديم البرامج وهو كان مستفزًا في السؤال الصحفي وأنا كنت بناكفه ولمض معاه»

أعلن مصطفى بكري وفاة الإعلامي والكاتب الكبير مفيد فوزي عن عمر يناهز الـ 89 عامًا بعد صراع طويل مع المرض دام لسنوات عديدة.


مصطفى بكري يعلن وفاة مفيد فوزي

حيث كتب مصطفى بكري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض ، حيث امضي مايقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصه ، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

مصطفى بكري: مفيد فوزي يعاني من مشاكل عديدة في الجهاز الهضمي

وفي وقت سابق، ناشد الإعلامي مصطفى بكري، الرئيس السيسي بالتوجيه بعلاج الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي على نفقة الدولة في أحد مستشفيات القوات المسلحة، نظرًا لتاريخه الكبير والحافل خلال السنوات الماضية في الصحافة والإعلام في إطار الاهتمام الكبير من الرئيس السيسي بمعالجة الحالات الإنسانية والتي تستحق على نفقة الدولة.

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الإعلامي والكاتب الصحفي مفيد فوزي له تاريخ حافل في الدولة المصرية من لقاءات وكتابات عديدة، ويعتبر واحد من المدارس التي تعلم منها الكثيرين، ألا أنه يعاني في الوقت الحالي من تدهور واضح في حالته الصحية ويركض في أحد المستشفيات الخاصة.

تامر أمين يكشف تفاصيل الحالة الصحية لمفيد فوزي


ومن ناحية أخرى، ناشد الإعلامي  تامر أمين ، مشاهديه بالدعاء للإعلامي مفيد فوزي، قائلا: "الإعلامي مفيد فوزي سيخضع لإجراء عملية جراحية بعد غدٍ الخميس".

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الثلاثاء،:"مفيد فوزي إنه اكتشف وجود مشكلة في القنوات المرارية، ويجب تنظيف السائل منها حتى لا يُحدث تعفن".

وتابع:"الإعلامي مفيد فوزي سيجري العملية يوم الخميس المقبل، وهي عبارة عن قسطرة ستبقى في الجسم لمدة 10 دقائق أو ثلث ساعة"

تابع موقع تحيا مصر علي