عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انسحاب الهند.. السعودية مرشحة وحيدة لاستضافة كأس آسيا 2027

تحيا مصر

أصبحت السعودية مرشحة وحيدة لاستضافة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، بعد اعلان الاتحاد القاري الإثنين انسحاب منافستها الوحيدة الهند من سباق الترشح.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان اصدر الاتحاد الآسيوي في بياناً رسمياً: "تم إخطار الاتحاد الآسيوي رسمياً من قبل الاتحاد الهندي بقرار سحب ترشحه لاستضافة كأس آسيا 2027 سيكون الملف السعودى الوحيد المقدّم إلى الكونجرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي".

فيما وكان من المقرر أن تستضيف الصين البطولة بمشاركة 24 منتخباً في يونيو ويوليو من العام المقبل، لكنها اعتذرت عن عدم الاستضافة بسبب الرغبة في التخلص بشكل تام من جائحة كورونا.

وكان الاتحاد الآسيوي قد فتح باب الترشح لاستضافة كأس آسيا في 31 مايو الماضي، وحدد مهلة حتى نهاية يونيو لاستقبال الرغبات، قبل أن يمددها حتى 15 يوليو.

خروج منتخب السعودية من كأس العالم 2022 

جاء الهدف من ركلة حرة، سجلها لويس تشافيز، في الدقيقة52 من زمن الشوط الثاني، وسددها اللاعب بطريقة استحالت، على حارس المنتخب السعودي محمد العويس.

أما الهدف الأول، فقد جاء في الدقيقة 47 من زمن الشوط الثاني، عن طريق هينري مارتن، بعد دربكة دفاعية من جانب عناصر المنتخب السعودي.

وقلص النتيجة لصالح المنتخب السعودي، سالم الدوسري، في الدقيقة قبل الأخيرة من زمن الوقت المحتسب بدل من الضائع والمُقدر بـ 7 دقائق.

وسيطر المنتخب المكسيكي، على مجريات النصف الأول من المباراة، وأضاعوا أكثر من فرصة خطيرة، ولكن تألق محمد العويس حارس الأخضر السعودي، تصدى لها ببراعة، وزاد عن مرماه، وخرج بشباك نظيفة خلال الـ 45 دقيقة من المباراة.

أما المنتخب السعودي، فلم يظهر بمستوى جيد خلال هذا الشوط، واعتمدوا على  الكُرات الطويلة، ولكن لم يتم استغلالها من جانب لاعبي الفريق السعودي.

تابع موقع تحيا مصر علي