عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عربية النواب : مصر أصبحت تمتلك أفضل شبكة للطرق والمحاورعلى مستوى المنطقة وافريقيا

النائب أحمد فؤاد
النائب أحمد فؤاد أباظة

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أهمية المشروعات القومية الكبرى التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى لربط الاسكندرية بمحافظات الدلتا والساحل الشمالى. 

تحيا مصر

شبكة طرق حديثة لجذب الاستثمارات

وأكد  أباظة  فى بيان له، اصدره اليوم الاثنين، الأهمية الكبيرة لتصريحات الرئيس السيسى التى أكد فيها أن " شبكة الطرق كانت تخدم في السابق 30 مليون نسمة وعلشان كده ما كنتش تبني تنمية ولا حركة، اللى إحنا بنعمله نحاول نعمل شبكة تناسب 100 مليون ويمكن لمدة 10 سنين كمان"، مشيراً إلى أن هذا الكلام من الرئيس السيسى فى غاية الأهمية لأنه بدون شبكة طرق قومية حديثة فلن يكون هناك جذب للاستثمار وحركة للتجارة.

مصر لديها أفضل وأحدث شبكة طرق قومية

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن مصر أصبحت تمتلك أفضل وأحدث شبكة قومية للطرق والمحاور على مستوى منطفة الشرق الأوسط بأسرها وافريقيا، مشيراً إلى أهمية مشروعات البنية التحتية والأساسية فى الطرق والكبارى والأنفاق والمحاور، لجذب الاستثمارات لإقامة المشروعات فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية والانتاجية والخدمية وغيرها.

وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة من جميع المحافظين اعطاء أولوية قصوى لتكليفات الرئيس السيسى بالمنع الحقيقى لأى اعتداءات على الترع والمصارف وحماية أملاك الدولة من مختلف التعديات، مؤكداً أن الاعتداء على أملاك الدولة يؤدى إلى خسائر بمليارات الجنيهات من ميزانية الدولة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اضاف خلال افتتاح محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية: "محور زى النوبارية كان ممكن ما يكلفناش لو ما كانش الناس اتعدوا على جسر المحور.. تخيلوا يا مصريين إن أنا بحمي جسر الترعة بالطريق، أضطر علشان حماية الجسر أعمله طريق يخدم طريق ونحمي جسر أرض دولة، ده معناه إن إحنا كدولة، المواطنين عندنا من كتر الأمور ما فكت مننا خلال السنين اللى فاتت خلاص بقا ابني عليه".

وتابع الرئيس: "محور المحمودية لو المحور ما كنش عليه أكتر من ألف أو ألفين وحدة على أرض دولة ودفعنا 700 مليون جنيه تعويض اجتماعي، يعني رغم إنه مخالف ومش أرضه لكن قلنا ما نقدرش نسيب الناس كده ونمشيها، واللواء هشام قال محتاجين 700 مليون جنيه علشان إخلاء المكان وإنشاء طريق بطول 70 كيلو".

تابع موقع تحيا مصر علي