عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحر صدقي: "مصر لاعب مهم في سوق الطاقة العالمي"

النائبة سحر صدقي
النائبة سحر صدقي عضو مجلس النواب

أشادت النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب، بالمجهودات التي تقوم بها الدولة المصرية، ووزارة البترول في مجالات الاكتشافات البترولية خلال الفترة الماضية، موكدة أن مصر قفزت قفزات كبيرة في هذا الشأن وباتت مصر لاعب مهم في سوق الطاقة العالمي.

تحيا مصر 

وأعلنت صدقي خلال كلمتها في الجلسة العامه اليوم، موافقتها علي 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية وأجنبية، في مجال البترول، مؤكدة أن مصر تخطو خطوات كبيرة في مجال اكتشافات الغاز، ولعل آخرها حقل نرجس بالعريش الذي بات من أهم الاكتشافات علي غرار حق ظهر.

ضرورة تعميم الغاز الطبيعي بمحافظات الصعيد

وطالبت صدقي وزارة البترول بتكثيف الجهود نحو تعميم الغاز الطبيعي الي محافظات الصعيد مؤكدة بأن الصعيد يحتاج إلي نظرة كبيرة، مشددة علي أن مركز ابو تشت بقنا يحتاج إلي جهد كبير في مجال توصيل الغاز.

وشددت صدقي، علي ضرورة افساح المجال لأبناء الصعيد للحصول علي فرص عمل بقطاع البترول.

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول.

النواب يوافق علي 3 اتفاقيات بشأن التنقيب عن البترول

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي