عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة لـ«نائب التنسيقية» محمد عبد العزيز لعدم تنفيذ الصرف الصحي بالشرقاوية القديمة فى شبرا الخيمة

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب

تقدم النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بشأن  تأخير تنفيذ الصرف الصحي بالشرقاوية القديمة بشبرا الخيمة محافظة القليوبية.

تحيا مصر 

طلب إحاطة لـ«نائب التنسيقية» محمد عبد العزيز لعدم تنفيذ الصرف الصحي بالشرقاوية القديمة بشبرا الخيمة

وقال عبد العزيز في الطلب المقد به، "يعاني أهالي منطقة الشرقاوية القديمة التابعة لحي غرب شبرا الخيمة – محافظة القليوبية من عدم إدخال الصرف الصحي للمنطقة حيث لا يزال الصرف فيها يعتمد على خزانات الصرف الصحي، مما يتسبب في أزمات كثيرة منها انتشار الروائح الكريهة وتسريب مياه الصرف الصحي في الشوارع مما يؤدي للإصابة بالأمراض.

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،أنه قد سبق وتقدم بطلب إحاطة وناقشته لجنة الإسكان بمجلس النواب وقد أكد ممثل محافظة القليوبية السكرتير المساعد بموافقة المحافظة على تخصيص قطعة أرض لإنشاء محطة للصرف الصحي بهذه المنطقة، كما وافقت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالقاهرة الواقع نطاقها هذه المنطقة، كما وافقت ممثلة وزارة التخطيط على إدراج المشروع، كما وصلنا خطاب من صندوق التنمية الحضارية التابع لرئاسة مجلس الوزراء يفيد بأنه تم مخاطبة محافظة القليوبية وقد ردت المحافظة بالموافقة. 

وأكد النائب محمد عبد العزيز، أنه برغم كل ما سبق لم يتم اتخاذ خطوات جادة في الواقع، ويستمر المواطن في هذه المنطقة في  معاناته، وهذا الأمر مخالف لتوجهات الدولة في تحقيق حياة كريمة للمواطنين. لذلك أتوجه بطلب الإحاطة هذا، وأطلب من سيادتكم إحالته إلى لجنة الإسكان لمناقشته في أسرع وقت ممكن نظرا لأهمية الموضوع.

تابع موقع تحيا مصر علي