عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهدف وحيد.. الساموراي الياباني يتفوق على منتخب كرواتيا في الشوط الأول

تحيا مصر

انتهى الشوط الأول من مباراة كرواتيا واليابان، بتفوق الأخير بنتيجة هدف دون رد، وذلك خلال المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

هدف اليابان في مرمى كرواتيا

جاء الهدف، عند الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، عن طريق مايدا، بعد متابعة من ركنية، معلنًا تفوق الساموراي الياباني، خلال النصف الأول من المباراة.

وساتحوذ المنتخب الكرواتي، على مجريات الشوط الأول من المباراة، لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس الياباني، في حين اعتمد لاعبو الساموراي الياباني، على الهجمات المرتدة، التي جنت ثمارها وتمكنوا من الحصول على ركنية جاء من خلالها الهدف الأول لهم في المباراة.

تشكيل كرواتيا أمام اليابان

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب كرواتيا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

في خط الدفاع: باريزيتش، لوفرين، جفارديول، جورانوفيتش.

في خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش.

في خط الهجوم: بريزيتش، كراماريتش، بيتكوفيتش.

على الجانب الآخر، جاء تشكيل الساموراي الياباني كالتالي:

في حراسة المرمى: جوندا.

في خط الدفاع: تومياسو، يوشيدا، شوجو تانيجوتشي، ناجاتومو، إيندو.

خط الوسط: إيتو، موريتا، دوان.

خط الهجوم: كامادا، مايدا.

ويسعى المنتخب الكرواتي، لخطف بطاقة التأهل ومواصلة الزحف حتى نهائي البطولة، وتكرار الإنجاز الأخير الذي تكرر عام 2018، بوصولهم لنهائي البطولة، لكنهم تلقوا خسارة برباعية مقابل هدفين أمام منتخب فرنسا، لكنه كان وسيظل إنجازًا كبيرًا لرفاق مودريتش.

وتأهل رفاق مودريتش، لهذا الدور بعدما حلوا وصيفًا في ترتيب المجموعة السادسة خلف المنتخب المغربي، برصيد 7 نقاط، جمعهم من خلال الفوز على كلاً من ( بلجيكا، كندا)، وتعادل أمام منتخب المغرب.

أما المنتخب الياباني، الذي فاجأ الجميع وتصدر المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من الفوز على حساب إسبانيا، وألمانيا، فيتطلع لمواصلة تحقيق المفاجأت في تلك النسخة، لذا متوقع أن تشهد المباراة قوة وحماس كبير بينهما.

 

تابع موقع تحيا مصر علي