عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليس ممرضا.. قرار عاجل من الصحة عقب واقعة طفل الكانيولا.. فيديو

طفل الكانيولا
طفل الكانيولا

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على الفيديو المتداول لممرض يركب كانيولا لطفل وهو معصوب العينين، قائلا:" الشخص الذي ظهر في الفيديو ليس ممرضا".

تحيا مصر

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،  مع الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، :"صاحب فيديو الكانيولا ليس ممرضا، ولم يحصل على تعليم تمريضي معتمد، وليس معه ترخيص مزاولة مهنة التمريض".

عبدالغفار: صاحب فيديو الكانيولا ليس ممرضا

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم إغلاق المكان، وتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد هذا الشخص لانتحاله صفة ممرض.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن توجيه من وزير الصحة بوجود حملات استباقية على كل أماكن تقديم الخدمة الصحية لمراجعة التراخيص.

وكان  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد أصدر قرارا بإغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبوقرقاص جنوب المحافظة، بعد رصد مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي، لقيام أحد العاملين بالحضانة من منتحلي مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال.

وفي سياق أخر، كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل القرار الصادر من قبل وزير الصحة بتمكين الصيادلة الحاصلين على ترخيص مزاولة المهنة، من إعطاء الحقن بالصيدليات.

متحدث الصحة: إعطاء الحقن بالصيدليات يشترط الحصول على دورة تدريبية معتمدة 

وأكد عبد الغفار في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم الاثنين، أن إعطاء الحقن بالصيدليات يشترط الحصول على دورة تدريبية معتمدة في إحدى مستشفيات الصحة أو المستشفيات الجامعية.

 ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة، بأنه يشترط أن يكون هناك وصفة طبية مكتوبة من طبيب معالج، والتأكد من توافر الأدوية المضادة للأمراض التحسسية أثناء عملية الحقن داخل الصيدلية.

 وبشأن ما تردد مؤخرا حول وجود أدوية مغشوشة بالسوق، نفى عبد الغفار، بالقول: "لا توجد لدينا أدوية مغشوشة".

 وفيما يخص الوضع الوبائي في مصر عق ظهور الفيروس المخلوي التنفسي، أشار عبد الغفار، إلى أن الوضع الوبائي في مصر في أقل معدلاته بالنسبة لفيروس كورونا ومعدلات الإشغال بالمستشفيات منخفضة

تابع موقع تحيا مصر علي