عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: عايز أقول لكم حاجة على الدهب وخايف

عمرو أديب
عمرو أديب

انتقد الإعلامي عمرو أديب، حالة الغضب المثارة حول ارتفاع أسعار الذهب مؤخرا، قائلا:"الكلام على الدهب بقى أكتر من الفراخ والبيض، معقبا:"هو أنتم كنتم بتشتروا دهب كل يوم، إيه سبب الضجة هو سعر الذهب". 

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" زي اليومين دول السنة اللي فاتت كان في صريخ عشان الطماطم،من الطماطم للدهب أي هيصة وخلاص".

أديب: سعر الدهب مضايقاكم في إيه

وتابع:"هو سعر الدهب مضايقاكم في إيه، الدهب ليس سعة مضاربة وإنما خزين، معقبا:"أنا أخاف أقولكم تجار الدهب حاسبين الدولار بكام، لكن لازم تعرفوا سعر الذهب في الخارج أرخص وأنا خايف وأنا بقولكم المعلومة دي".

وأكمل:"اشتكوا من البيض ولا الخضار ولا الفراخ، لكن تصرخوا من سعر الذهب دا مسمعناش عنه قبل كدا، الدهب يوم ما بينام قفلته والقبر وبكرة نقعد جنب الحيطة ونسمع الزيطة".

وأردف:" تجار الذهب يسألون الراغبين في الشراء عن الساعة التي سيأتون فيها للدفع، معقبا: "الكيس الإسود رجع شوارع مصر تاني".

 حقيقة غلق محلات الذهب

وفي تصريحات سابقة، حسم إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، الجدل المثار حول ما ردده البعض خلال الساعات القليلة الماضية بشأن غلق محلات الذهب بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار من عدمه، قائلا:" لا يوجد محل ذهب في مصر تم اغلاقه".

وأوضح رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، أن خام الذهب يواجه نقص في السوق، معقبا:"ما يحدث حاليا هو أن ارتفاعات الذهب متتالية بسبب نقص المعروض".

ولفت رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن  الطلب متزايد على شراء الذهب أخر شهرين بشكل أكبر من قدرة السوق على التلبية، معقبا:" زيادة الطلب على الذهب سببه استثماري بحت، وبعض المستثمرين الكبار يغطوا أرصدتهم بالذهب".

وأشار  إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن هناك 3 محددات لسعر الذهب وهى سعر الدولار، وسعر البورصة العالمية، والعرض والطلب.

تابع موقع تحيا مصر علي