عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. زراعة النواب تفتح ملف تفعيل دور الإرشاد الزراعي وتوفير مستلزمات الإنتاج والرعاية البيطرية

لجنة الزراعة والرى
لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب

تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة هشام الحصري، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، طلب الإحاطة المقدم من النائب رزق راغب، بشأن عدم إصدار وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهيئة الثروة السمكية خطابات للسير في إجراءات تسجيل المساحات التي تم شراؤها بالمزاد العلني بمنطقة أم زغيو بمحافظة الإسكندرية رغم سداد ثمنها بالكامل.

تحيا مصر

طلب احاطة بشأن تراجع دور الارشاد الزراعي

وسيتم مناقشة أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام العمدة، بشأن تراجع دور الارشاد الزراعي في توعية الزراع بأساليب وتقنيات الزراعة الحديثة.

طلب احاطة النائبة مي رشدي 

بالإضافة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مي رشدي غيث، بشأن عدم استغلال مساحة (11) فداناً تابعة للإرشاد الزراعي في تنفيذ المشروعات الخدمية بمدينة منيا القمح محافظة الشرقية.

طلب احاطة للاسراع لتخصيص بعض الأراضي في الشرقية

بجانب مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن مطالبة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإسراع في إنهاء الإجراءات اللازمة لتخصيص بعض الأراضي التابعة لها بمركز ومدينة ههيا بمحافظة الشرقية لإقامة مشروعات للنفع العام والمطالبة بتفعيل دور الإرشاد الزراعي وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والرعاية البيطرية اللازمة للحفاظ على قطاع الثروة الحيوانية.

النواب يقر 3 اتفاقيات بشأن التنقيب عن البترول

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق أمس الاثنين، على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول.

وجاءت على النحو التالي:

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 

تابع موقع تحيا مصر علي