عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى قلب موسكو.. مسيرات أوكرانية تضرب قواعد روسية

مسيرة
مسيرة

أعلن حاكم محلي فى ورسيا، اليوم الثلاثاء، إن مسيرة استهدفت مهبطاً للطائرات فى منطقة كورسك الروسية المحاذية لأوكرانيا، ويأتي ذلك بعد يوم من اتهام روسيا، أوكرانيا بقيام ضربات باستخدام مسيرات استهدفت قاعدتين جويتين روسيتين.

تحيا مصر

استهداف قواعد روسية

وقال حاكم منطقة كورسك الروسية إن:" هجوماً بطائرة مسيرة على مطار بالمنطقة تسبب في اشتعال النار بصهريج لتخزين النفط". 

وأضاف: "لم تقع إصابات جميع خدمات الطوارئ تعمل في الموقع"، وتقع المنطقة على حدود أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت اعتراض دفاعاتها الجوية لعدد من الطائرات المسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية ضد مطارين في مقاطعتي ريازان وساراتوف الروسيتين.

من ناحية أخري، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن:" الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت معظم الصواريخ التي أطلقها الجيش الروسي"، مما سمح لمهندسي الطاقة المباشرة باستعادة الطاقة الكهربائية إلى المناطق التي تضررت بفعل الضربات الروسية

كييف بلا كهرباء 

وفى سياق ذاته، قال حاكم منطقة كييف إن نصف المنطقة بالعاصمة الأوكرانية ستظل بلا كهرباء خلال الأيام القادمة، وذلك بسبب الضربات الصاروخية الروسية التى استهدفت على منشآت الطاقة.

يأتي ذلك فيما حذر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، من أن تشكيل محكمة خاصة لمحاسبة موسكو على ارتكاب جرائم مزعومة في أوكرانيا يهدد بإفشال التحقيقات التي تجريها أجهزته في هذا البلد.

ويذكر أن الأسبوع الماضي، اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بتشكيل محكمة خاصة مدعومة من الأمم المتحدة لمحاكمة المسؤولين الروس على تلك الجرائم.

تابع موقع تحيا مصر علي