عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا: روسيا تزيل رؤوسا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم السبت، إن روسيا تعمل على إزالة رؤوسا نووية من صواريخ كروز نووية وتطلقها على أوكرانيا. 
تحيا مصر

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية إن :" صورا مفتوحة المصدر تظهر حطام صاروخ كروز أطلق من الجو على أوكرانيا يبدو أنه كان مصمما فى الثمانيات من القرن الماضي كنظام قصف نووي". 

وأضافت الوزارة فى تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية على تويتر بأنه:" من المرجح يتم وضع ثقل مكان الرؤوس الحربية"، مشيرة إلى أنه من المستبعد تحقيق نتائج موثوقة ضد الأهداف. 

وتابعت قائلة:" أيا كان هدف روسيا فإن هذه التصرفات المرتجلة توضح مستوى نفاذ مخزوناتها من الصواريخ طويلة المدى".

زيلينسكي ينتقد عمدة كييف

وفى آخر التطورات فى الساحة الأوكرانية، انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رئيس عمدة كييف قائلاً إن:" رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو ومسؤوليه لم يفعلوا ما يكفى للمساعدة". 

وأضاف زيلينسكي:" للأسف لم يكن أداء السلطات المحلية جيداً فى جميع المدن، وهناك الكثير من الشكاوي فى العاصمة الأوكرانية بشكل خاص، وبعبارة ألطف، هناك حاجة إلى مزيد من العمل".

وتابع قائلاً:" برجاء الاهتمام ، فالناس فى كييف يحتاجون لمزيد من الدعم، الكثير منهم بلا كهرباء لعشرين وثلاثين ساعة، نتوقع قيام مكتب رئيس البلدية بعمل متقن". 

الجدير بالذكر أن عمدة بلدية كييف تم انتخابه حاكم فى عام 2014 ويعد كليتشكو من الملاكمين المحترفين .

أوكرانيا تقاطع منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا

كما أعلنت أوكرانيا أنها ستقاطع عمل الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا بسبب مشاركة روسيا. 

وقال رئيس وفد البرلمان الأوكراني إلى الجمعية البرلمانية  لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ميكيتا بوتورايف، خلال اجتماع الجمعية فى وارسو، اليوم فشلت اللجنة الدائمة فى اتخاذ قرار بشأن مصير الروس فى هذه المنظمة الدولية ، نظرا لذلك قرر الوفد الأوكراني مقاطعة العمل فى هذه المنظمة الدولية حتى يتم إيجاد حل". 
 

وأضاف أن :" الوفد الأوكراني تلقى الدعم من ممثلي استونيا وليتوانيا" ويشار إلى انهم حضروا الاجتماع وغادروه فى إشارة إلى الاحتجاج. 

تابع موقع تحيا مصر علي