عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد يسري عبادة يواجه وزير الصناعة بأزمات عمال الغزل والنسيج بكوم حمادة..فيديو

 النائب محمد يسري
النائب محمد يسري عبادة عضو مجلس النواب

طالب النائب محمد يسري عبادة عضو مجلس النواب،  وزير الصناعة والتجارة أحمد سمير، بتشكيل لجنة لبحث مشكلات محافظة البحيرة الخاصة بالمجال الصناعي، مشيرا إلى توقف مصنع الغزل والنسيج في كوم حمادة، ومعاناة العمال م منذ سنوات. 

تحيا مصر

النائب محمد عبادة يطالب وزير الصناعة بتشكيل لجنة لحل مشكلات مصنع الغزل والنسيج بالبحيرة

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 86 أداة رقابية ضد وزير الصناعة المهندس أحمد سمير.

وقال عضو مجلس النواب: "نحاول التواصل مع رئيس مجلس الإدارة، ونطالب تشكيل لجنة من الوزارة لبحث المشكلات، هذا المصنع هو المنفذ الصناعي الوحيد في كوم حمادة". 

وكشف عضو مجلس النواب، عدم وجود مكتب لهيئة التنمية الصناعية في محافظة البحيرة، مطالبا بتشكيل لجنة لبحث سبل حل المشكلة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 86 أداة رقابية ضد وزير الصناعة المهندس أحمد سمير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية.

وتضم 62طلب إحاطة و8أسئلة و3طلبات مناقشة عامة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق والمجمعات الصناعية، حيث طلبات المناقشة العامة للنائب هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والنائب مجدي ملك وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تسهيل إجراءات إصدار التراخيص الصناعية لتشجيع الصناعة والنائب محمد الصمودي و عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن دعم مزارعي القطن المصري والصناعات المرتبطة به.    

تابع موقع تحيا مصر علي