عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعر جرام الذهب يقفز 50 جنيهاً.. وعيار 21 يسجل 1650 قبل المصنعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد سعر جرام الذهب على مدار الأيام الماضية قفزة عالية والتى اثارت الجل وجعلت سعر جرام الذهب تتصدر التريند على محركات الشبكة العنكبوتية ( جوجل ) حتى قفزت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 50 جنيهاً، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 1650 قبل المصنعية التى تضاف داخل محلات الصاغة عند التجار والتى تتراوح ما بين 30 إلى 60 جنيها فى جرام الذهب والتى تختلف بإختلاف عيار الذهب والمحافظة والصاغ.

تحيا مصر 

سعر جرام الذهب اليوم 

حيث سجل سعر جرام الذهب اليوم حسب ما اعلنت الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية عيار 24  قيمة  1885.7 جنيه، بينما بلغ سعرجنيه ذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 13200 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 

وأعلنت الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء والتى جاءت كالتالي: 

 سعر الأوقية اليوم

بلغ سعر الاوقية اليوم الثلاثاء قيمة 1775  دولار 

سعر جرام الذهب عيار 21

بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 21 مبلغ 1650 جنيه

سعر جرام الذهب عيار24

وسجلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء عيار ٢٤ قيمة 1885.7 جنيه

سعر جرام الذهب عيار 18

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 مبلغ  1414  جنيه

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 قيمة 1103  جنيه

سعر الجنيه الذهب 

وصل سعر جنيه ذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة   13200 جنيه

أرتفاع أسعار الذهب 

وفى وقت سابق حسم إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، الجدل المثار حول ما ردده البعض خلال الساعات القليلة الماضية بشأن غلق محلات الذهب بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار من عدمه، قائلا:" لا يوجد محل ذهب في مصر تم اغلاقه".

وأوضح رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، أن خام الذهب يواجه نقص في السوق، معقبا:"ما يحدث حاليا هو أن ارتفاعات الذهب متتالية بسبب نقص المعروض"

ولفت رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن  الطلب متزايد على شراء الذهب أخر شهرين بشكل أكبر من قدرة السوق على التلبية، معقبا:" زيادة الطلب على الذهب سببه استثماري بحت، وبعض المستثمرين الكبار يغطوا أرصدتهم بالذهب".

وأشار  إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن هناك 3 محددات لسعر الذهب وهى سعر الدولار، وسعر البورصة العالمية، والعرض والطلب.

تابع موقع تحيا مصر علي