عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم يطالب بالنظر بجدية لرؤية الحكومة فى توطين صناعة السيارات ..فيديو

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه لابد من الإشارة لتوجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج، والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها على الاستيراد، مؤكدًا أن هذا القرار يؤكد الحرص على التعامل الجاد مع المستثمرين بالمناطق الصناعية.

تحيا مصر 

علاء قريطم يطالب بالنظر بجدية لرؤية الحكومة فى توطين صناعة السيارات وبتشكيل لجنه لتحديث المصانع

وأضاف قريطم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، والتي تعتبر بمثابة مواجهة مع المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة في إطار ممارسة المجلس لدورة الرقابي، علي ضرورة  النظر بجدية لرؤية الحكومة فى توطين صناعة السيارات، وماذا ستقدم الحكومة من دعم لتوطين الصناعة.

وطالب النائب علاء  قريطم،  بتشكيل لجنة تتعاون مع الوزراء، لتحديث المصانع القائمة فى مصر حتى لا تكون فى يوم ما غير منتجة، وهناك مصانع أخرى حلت محلها.

وشدد  النائب علاء قريطم، علي ضرورة الحفاظ على العمالة القائمة والصناعة الوطنية من أجل تحقيق منافسة عالمياً ، مشيرًا إلي أن  ضرورة دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة، قائلا «أي مستثمر لابد أن يرى استقرار السوق المصرى والمستثمر الصغير على وجد التحديد».

وأكد  النائب علاء قريطم، على ضرورة النظر إلى المنطقة الصناعية بالبحيرة، حيث يتم تقدير غرامات جزافية على بعض المصانع التي كانت خالية من كل شيء وأصبحت عامرة.

تابع موقع تحيا مصر علي