عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس سنة لـ الابن المعتدي على والدته بالشرقية

الابن المعتدي على
الابن المعتدي على والدته

قررت محكمة جنح فاقوس بمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء الموافق 6 من شهر ديسمبر حبس الابن المتهم بالتعدى على والدته المسنة بإحدي قري مركز فاقوس سنة واحدة، وذلك لإدانته بشأن فيديو تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا يظهر فيه يعتدي على والدته المسنة ويأمرها بالجلوس "قرفصاء".

تحيا مصر 

وكان قد تداول رواد السوشيال ميديا منذ ما يقرب من أسبوعين فيديو تظهر فيه سيدة مسنة ونجلها يعمل راعي أغنام، ويعتدي على والدته المسنة بإستخدام آلة حادة ويفرض عليها الجلوس بوضع "القرفصاء" قائلا: "قولتلك ربعي"، وقد آثار هذا الفيديو غضب معظم رواد السوشيال ميديا متداولين الفيديو بعنوان "ابن يعذب والدته المسنة".

ضبط المتهم

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الابن المتهم بالتعدى على والدته المسنة والذي آثار استياء معظم المواطنين مطالبين بسرعة ضبط هذا الشاب ومعاقبته لسوء تعامله مع والدته المسنة، وقد تم إصدار حكم الحبس سنة واحدة اليوم.

حبس المتهم بدهس طفل وإصابة شقيقه 5 سنوات

وعلى جانب أخر قررت محكمة منيا القمح في محافظة الشرقية بجلستها المنعقدة يوم 5 من شهر ديسمبر حبس المتهم بدهس الطفل «ياسين» وإصابة شقيقه في حادث مروع بقرية الصحافة التابعة لمركز مشتول السوق 5 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وترجع أحداث القضية رقم 443 ليوم 27 من شهر أكتوبر سنة 2022، إلى تلقي مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغًا من مركز شرطة مشتول السوق يفيد وقوع حادث تصادم مروري بين سيارة ملاكي وتوكتوك، ونتج عن الحادث وفاة الطفل «ياسين . م»، وإصابة شقيقه «محمد . م»، وتم نقلهما إلى مستشفى مشتول السوق لتقديم العلاج اللازم للمصاب والتحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين بعد الانتقال والفحص والتحريات الأولية، لمباحث مركز شرطة مشتول السوق، أنه أثناء استقلال الطفلين «ياسين ومحمد» توك توك صباحًا متوجهين إلى مدرستهما بقرية الصحافة التابعة لدائرة المركز، تفاجئ سائق التوكتوك بسيارة ملاكي يقودها سائق بسرعة جنونية، وقام بدهس التوكتوك وأسفر الحادث عن وفاة الطفل «ياسين محمد» 10 أعوام وإصابة شقيقه «محمد محمد» 11 سنة، وتم نقلهما إلى المستشفى والتصريح بدفن جثمان الطفل ياسين، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السائق المتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي